مفاجأة كبرى بالصور خروج ما يقرب من طن وثلث الطن من الذهب من مصر لبيعها في الخارج خلال الشهرين الأخيرين
ذهب منجم السكري

بالرغم ما يعانيه الإقتصاد المصري من هبوط حاد يصل إلى الإنهيار، أدى إلى إنهيار الجنيه المصري وإرتفاع سعر الدولار بشكل تاريخي لم يحدث من قبل، إلا أننا نجد أمر غريب وعجيب من اللوغاريتمات المصرية على مر تاريخها تلك الأرض التي تحتوي منذ بدء التاريخ على ثروات طبيعية لا حصر لها وبرغم ذلك تعاني من الفقر، فقد أعلنت بعض الصحف اليوم عن وصول شحنة من الذهب إلى قرية البضائع بمطار القاهرة مستخرجة من منجم السكري، إستعداداً لبيعها في كندا وتزن هذه الشحنة 390 كجم من الذهب.

1

 

الأمر لا يتوقف على ذلك ولكن في نفس هذا الشهر وبالتحديد يوم 6 نوفمبر، إستقبلت أيضا قرية البضائع بمطار القاهرة 200 كجم من الذهب أيضا لإخراجها خارج مصر لتُباع في كندا.

1

وبذلك يكون مجموع ما خرج من مصر من الذهب هذا الشهر فقط 590 كيلو جرام ذهب تم إستخراجها من منجم السكري، أما في شهر أكتوبر الماضي فكانت الكمية التي خرجت أكبر  بكثير، حيث خرج يوم 8 أكتوبر شحنة مقدارها 423 كجم.

3

بينما خرج في شهر أكتوبر شحنة ثانية وبالتحديد يوم 27 أكتوبر وكان مقدارها 296 كجم.

4

وبذلك تكون الكمية التي خرجت من الذهب خلال شهر أكتوبر حوالي 719 كجم، بينما الكمية التي خرجت خلال الشهرين الأخيرين تكون 1309 كجم أي تقريبا طن وثلث الطن من الذهب، وهذه الكمية يتم تنقيتها في كندا وبيعها هناك، ويكون نصيب مصر نسبة 50% من ثمنها بينما النسبة الباقية تكون لشركة سنتامين الإسترالية المتعاقدة مع الحكومة لإستخراج الذهب من المنجم، وبذلك يكون دخل لمصر خلال الشهرين الماضيين من بيع هذا الذهب على حد قول بعض النشطاء مايقرب من 6 مليار دولار .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. رجاء تصحيح مقتطفات ما قرأت . هل هذة الأخبار حقيقية .. وتنشر فى جريدة !!! صحيح المصرى اليوم ولا أنا بقرأ معاريف او يديعوت احرينوت قولوا لى افادكم الله .. ارى كل الأخبار وكأن أسرائيل تشن حرب اعلامية نفسية لشعب مصر .. دة انتو ضلمتوها فى وشنا .. اتمنى الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.