وزير الكهرباء يعلن زيادة أخرى جديدة في اسعار أستهلاك الكهرباء
وزير الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر في حواره في برنامج القاهرة اليوم الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة اليوم الفضائية أن الدولة سوف تنفق في العام المالي الحالي 16 مليار جنيه من أجل صيانة محطات الكهرباء وتقوية جميع شبكات الجهد العالي والفائق.

وأشار وزير الكهرباء أنه لتعويض النفقات المتزايدة في قطاع الكهرباء فإن الوزارة ستقوم برفع أسعار الكهرباء خلال الفترة المقبلة بداية من شهر يوليو المقبل وذلك ضمن سياسة رفع الدعم تدريجياً عن الكهرباء خلال السنوات الخمس القادمة، بسبب ما بتعرض له قطاع الكهرباء من خسائر هائلة بسبب الدعم وبما يؤدي إلى زيادة العبء على الموازنة العامة للدولة.

وأكد وزير الكهرباء أن الوزارة ستقوم بتعميم العدادات الذكية في الفترة القادمة لضمان عدم وجود أية أخطاء في حساب فانورة الكهرباء نتيجة استخدام عدادات الكهرباء القديمة.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بأن أسعار الشرائح الأولي لاستهلاك الكهرباء لن تزيد لأن هذه الشرائح هي التي تستحق الدعم وفق ما أكد عليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة.

وكشف وزير الكهرباء عن أن مصر ستكون مصدره للطاقة الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كفايه زياده اسعار الكهرباء انا بالعداد القديم كنت بدفع 50 – 60 جنيها وبعد تركيب العداد الاليكتروني وصل الي 270 جنيها ولم ادفع لاني علي المعاش والمعاش 1200 جنيها اعمل ايه حرام عليكم الشعب تعب وياريت تقوم بزياده ثانيه خلي الشعب يثور منكم لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.