بالصور.. ابن الدقهلية يحصل على جائزة أفضل باحث عربي بالعالم.. مصر تتخلى عنه والإمارات تتبناه وتمنحه الجنسية!
أصغر مخترع مصري في العالم

أصغر مخترع مصري في العالم، الطالب “مصطفى مجدي الصاوي” ابن الدقهلية البالغ من العمر 17 سنة، اخترع “السد العربي الذكي”، و كان أحد ممثلي مصر و جامعة المنصورة في بطولة المبدعين العرب العالمية التي أقيمت في لندن، و كان اختراعه أحد أهم الاختراعات العالمية، بحيث اخترع مشروع “السد العربي الذكي”.

فكرة المشروع:

الهدف الأساسي من المشروع إنتاج أكبر طاقة كهربائية متجددة في العالم، و ذلك من خلال دمج 3 طاقات معاً، بعد إجراء التعديلات الهندسية لمصادر الطاقة الثلاثة، و يقوم هذا المشروع على إنتاج 33.1 جيجا في الساعة، و تحلية المياه بأقل نكلفة ممكنة، و قام الطالب بتجربة المشروع أكثر من 27 مرة للوصول إلى النتيجة النهائية و بالتالي حاز على أفضل باحث عربي في العالم، و حصل على المركز الأول في المسابقة العالمية.

و الغريب في الأمر الذي أثار جدل الكثير هو إهمال مصر لهذه العقلية الرائعة، و عدم الإهتمام بالمشروع، طبقاً لتصريحات “مطصفى”، قائلاً: “لقد قمت بتمثيل مصر في المسابقة و حزت على درجة أفضل باحث عربي في العالم، و لم تهتم الجهات المصرية بمشروعي”.

50

و تابع قائلاً: “أدى عدم الاهتمام من قبل مصر في المشروع، إلى إقدام الإمارات على تبني مشروعي، و ذلك جعلني أشعر بالاهتمام و التقدير، بالإضافة إلى دعمي و منحي الجنسية الإماراتية بالإضافة إلى جنسيتي المصرية”.
و أضاف “مصطفى” بأنه رفع علم مصر في المسابقات الدولية، بالإضافة إلى علم الإمارات التي دعمته كثيراً و منحته التقدير و الاهتمام الذي لم يجده من بلده.

56

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مبروك عليك جنسيتك الجديده وربنا يكرمنا ونخلص العشرين مليار دولار بتاع المفاعل علشان نبتدى فى مشروعك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.