نشطاء يتداولون فيديو مقارنة بين النظام المصري والتركي تجاه مواطنيهم
تركيا ومصر

قام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديو صادم للمصريين، من جهة تعامل النظام السياسي للدولة مع المواطنين، في جميع  المجالات، وذلك مقارنةً بدولة تركيا والتي كثيراً ما تسب في الإعلام المصري، وذلك من خلال تصريحات رسمية للسيسي وأحمد داود أوغلو رئيس وزراء تركيا.

ففي ناحية توفير فرص العمل للشباب، قال أوغلو بأننا سنمنح مبلغ 50 ألف ليرة وبدون فوائد لكل شاب يريد أن يؤسس لنفسه فرصة عمل.

وفى مصر دعا السيسي الشباب خريجي الجامعات إلى التدرب على قيادة عربات لنقل الخضار، أو التدرب على قيادة اللوادر، أما رئيس وزرائه فكان له رأي أخر في توفير فرص عمل للشباب وذلك من خلال دعوة الشباب لعدم انتظار وظائف من الحكومة، وأن يعملوا سواقين تكاتك وذلك على حد قوله.

أما من ناحية النساء ربات البيوت فشجع أوغلو النساء على الإنجاب وذلك بإعطاء كل امرأة  تلد لأول مرة منحة 200 ليرة، والمولود الثاني 400 ليرة، والثالث 600 ليرة،  وإعطاء المرأة العاملة عمل نصف يوم بأجر يوم كامل وذلك لمراعاة أولادها.

وفي مصر طالب السيسي النساء بعدم الإنجاب والتباعد الزمني بين كل طفل وطفل، سائلاً شيخ الأزهر هل يجوز ذلك؟ فيرد الشيخ حلال وحلال وحلال.

وفي الفيديو مقارنات كثيرة، تقارن بين تعامل مصر وتركيا مع مواطنيهم……شاهد الفيديو:

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.