الضرائب توضح حقيقة ارتفاع أسعار السجائر وتحصر السلع والخدمات غير الخاضعة لضريبة القيمة المضافة وموعد تطبيقه
وزير المالية

صرح رئيس مصلحة الضرائب “عبد المنعم مطر”، بأن الحكومة تعمل حالياً بدراسة نسبة الضريبة التي ستطبق على قانون ضريبة المبيعات، و كذلك يتم دراسة نسبة الزيادة على السلع و الخدمات الخاضعة للقانون، و في هذا السياق، صرح “مطر” بأن قرار تطبيق القانون مطروح على طاولة مجلس الوزراء حالية، مؤكداً بأن مصلحة الضرائب مهمتها تنفيذ القرار و ليس إقراره.

هذا و قد أشار “مطر” بأن قانون القيمة المضافة، لن يشمل السلع و الخدمات الأساسية التي تمس المواطن محدود الدخل و سيتم تطبيقه على بعض الخدمات فقط، مشيراً إلى بعض السلع غير الخاضعة لزيادة الأسعار فور تطبيق قانون القيمة المضافة، تشمل السلع و الخدمات التالي ذكرها.

السلع و الخدمات غير الخاضعة لضريبة القيمة المضافة:

  • اللحوم الحية و الألبان و منتجاتها.
  • الخدمات الصحية و التعليم الحكومي و الخاص.
  • جميع مدخلات الإنتاج الصناعي لأي منتج.

واقرأ أيضاً: المزيد من السلع المعفية من زيادة الأسعار.

هذا و قد أضاف “مطر” بأن أسعار السجائر لن تزيد أسعارها عن الأسعار الحالية في الفترة القادمة بعد تطبيق قانون القيمة المضافة، و ستندرج تحت قائمة المنتجات المعفية من زيادة الأسعار.

موعد تطبيق قانون القيمة المضافة:

و قد صرح رئيس مصلحة الضرائب، بأن هناك نية لتطبيق قانون القيمة المضافة في أقرب وقت، و ستعمل المصلحة على عقد اجتماعاً مع اتحاد البنوك و شركات التأمين للتعريف بمشروع القانون، و الإتفاق على طريقة تطبيقه بالتفصيل، حتى يتم تحقيق الهدف المرجو من قانون ضرائب القيمة المضافة على السلع و الخدمات، و سيتم عرض النتائج على رئاسة الوزراء لإصدار قرار بتنفيذه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.