أمراض القلب أسباب وأعراض وطرق الوقاية من الإصابة بها
امراض القلب

مرض القلب
مرض القلب أو مرض الشريان التاجي تصبح الشرايين التي تغذى القلب مسدودة ، ويعد مرض القلب من الأمراض الشهيرة التي تؤدى إلى الوفاة .

أسباب الإصابة بأمراض القلب المختلفة

والعلاجات الوقائية تتضمن علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وتحفيز الناس على الإقلاع عن التدخين ونقصان الوزن وكثرة التمارين والتحكم في التوتر وتنمية الدعم الاجتماعي .
قوة الخضروات

طرق الوقاية من الإصابة بأمراض القلب

احد الأساليب المفضلة للوقاية من أمراض القلب هي تناول شوربة الخضار وهذه الشوربة هي علاج أكثر منها طعام ويجب التركيز على الخضروات الموسمية لعمل الشوربة مع التغيير وان تكون مختلفة في كل مرة حتى لا تشر بالملل ، ومن الأعشاب والخضروات التي يمكن أن تستخدمها في عمل الشوربة : الثوم والبصل والزنجبيل والفلفل الأحمر ( يمنع تجلط الدم وبالتالي يمنع تجلطات الدم التي تثير أزمات القلب ) والثوم والبصل يقللان من مستوى الكوليسترول في الدم .

خضروات يجب تناولها للوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة

ومن الخضروات الأخرى التي يمكن إضافتها إلى الشوربة وتقلل من الكوليسترول هي : الخرشوف والفول والجزر والسبانخ والباذنجان .
ويجب أن تحتوى الشوربة على الخضروات الغنية بالجلوثايون فهو مضاد قوى للأكسدة لان مضادات الأكسدة تساعد في منع اللوحات المسببة لانسداد الشرايين من الترسيب على جدران الشريان التاجي ويمكن الحصول على هذا المركب من : الجنجل – البركولى – الكرنب – القرنبيط – البطاطس – الرجلة – الطماطم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.