عاجل || 2 مليار دولار تعويضات الطائرة الروسية ومجلس الوزراء ينفي ذلك
تعويضات الطائرة الروسية

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة الدكتور نورهان الشيخ، أنه يجب على مصر التعامل بحكمة كبيرة مع الموقف الروسي، وذلك للمحافظة على العلاقات الدبلوماسية والعسكرية التى تربطها مع روسيا، مؤكدا أنه لا خطورة من حادث الطائرة الروسية إلا أن خطورة الأمر تكمن في مبلغ التعويضات المالية والتي تقدر بحوالي 2 مليار دولار.

تعويضات الطائرة الروسية

في حين أن وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار أكد أن أمن المطارات المصرية لا يوجد فيه أي تقصير، وفي حال ثبت ذلك سيتم محاسبتهم، وكذلك أكد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل أن التقرير النهائي لحادث الطائرة الروسية لم يكتمل بعد ولم يصدر، وما يتم الحديث عنه بخصوص صرف تعويضات للضحايا الروسيين أمر غير وارد نهائياً.

>> روسيا تعلن سقوط طائرتها بعمل إرهابي مستندة إلى هذه الأسباب
>> روسيا تعلن استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة .. ماذا يعني ذلك؟

وأشار وزير الطيران المصري أنه تم التواصل مع الجانب الروسي للحصول على كل المعلومات التى تم التوصل إليها لمراجعتها واتخاذ الأمور اللازمة بالخصوص، مؤكداً أن اللجنة الحالية هي الجهة الرسمية التى تقوم بإصدار التقارير النهائية حول السبب الحقيقي لسقوط الطائرة الروسية.

>> بالفيديو || شاهد بوتين يتوعد منفذي تفجير الطائرة الروسية

في حين أن أحمد الشرقاوي الكاتب الصحفي يؤكد عبر تغريده له عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير” الذي قال أن تهديد بوتين للمسئولين عن سقوط الطائرة في مصر يهدف إلى طلب تعويضات مالية لضحايا الطائرة المنكوبة، وأخشى أن هذا الأمر سيحدث.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.