روسيا تعلن سقوط طائرتها بعمل إرهابي مستندة إلى هذه الأسباب
اسباب سقوط الطائرة الروسية

أعلنت الرئاسة الروسية أن طائرتها المنكوبة والتي سقطت فوق سيناء، لم يكن سقوطها بسبب عطل فني أو أمر اعتيادي، ووضحت أن السقوط جاء بسبب وجود مواد متفجرة على متن الطائرة وضعت لإسقاطها، وذلك بعد وجود الكثير من الدلائل التى تؤكد هذه النتائج.

اسباب سقوط الطائرة الروسية

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قالت أنها رصدت عبر الأقمار الصناعية وهج حراري صادر من الطائرة قبل سقوطها، وهذا يؤكد على حدوث انفجار من داخل الطائرة، بالإضافة إلى العثور على بقايا من البارود المتفجر الذي زاد من احتمالية وجود عمل إرهابي عل متن الطائرة.

>> بالفيديو || شاهد بوتين يتوعد منفذي تفجير الطائرة الروسية
>> روسيا تعلن استخدام المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة .. القرار الأخطر تعرف على تفاصيله

وأشارت روسيا أنها أعلنت عن مكافأة قدرها 50 مليون دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات عن مدبري هذا المخطط الذي أسقط الطائرة، حيث أكد الأمن الفيدرالي أن المادة المتفجرة التى من المؤكد أنها كانت على متن الطائرة المنكوبة يبلغ وزنها 1 كيلو من صناعة محلية.

تأمين السفارة الروسية

وخلال مؤتمر صحفي للرئيس الروسي فيلادمير بوتين الذي توعد كافة المتورطين بالقصاص العاجل، حيث باشرت روسيا بالعديد من القرارات عقب هذا الإعلان كان من أهمها ملاحقة من قام بهذا العمل الإرهابي، ورصد مبلغ مالي 50 مليون دولار لمن يقدم معلومات عن المنفذين، وتأمين المصالح الروسية، وتوجيه الضربات الموجعة للإرهابيين في روسيا.

ويعتبر القرار الخامس الأخطر وهو إرسال وفد أمني روسي إلى مصر لتأمين السفارة الروسية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.