نكشف تفاصيل أول مكالمة هاتفية بين بوتين و السيسي.. بعد قرار الداخلية الروسية بالتدخل العسكري في مصر!!
بوتين و السيسي

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية “علاء يوسف” بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” و ذلك عقب التصعيدات الأخيرة التي حدثت في كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء، خاصة بعد تصريحات الداخلية الروسية أمس من خلال بياناً رسمياً بأن السلطات الروسية سوف تستخدم حقها في تطبيق نص المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يعطيها الحق بالتدخل العسكري في مصر.

و صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن المكالمة الهاتفية بين الرئيسن جاء فيها اتفاق بين الطرفين على ضرورة تخطي الأزمة و تعزيز التعاون بين الدولتين لمواجهة الإرهاب، هذا و قد أكد السيسي بضرورة تضافر الجهود بين روسيا و مصر لاتخاذ إجراءات حاسمة و رادعة ضد قوى الإرهاب التي تستهدف جميع الدول دون تفريق.

و خلال الاتصال الهاتفي، تم التأكيد على ضرورة تقوية العلاقة بين البلدين على كافة المجالات، و التأكيد على متانة العلاقة منذ الأزل، و زيادة تعزيزها، و أكد الطرفين بأن العلاقة ستشهد تعاوناً بين الدولتين في المستقبل على كافة الأصعدة.

و قد عبر السيسي لنظيره الروسي، بأن مصر تستوعب حجم الأسى و الألم الذي يشعر به الشعب الروسي جراء كارثة سقوط الطائرة، مؤكداً بأنه من خلال التنسيق بين الدولتين و الجهود المبذولة سيتم التوصل إلى كافة تفاصيل و ملابسات الحادث و اتخاذ إجراءات صارمة للوقوف ضد الإرهاب و المتسببين في وقوع الحادث الأليم.

و على الصعيد الدولي، رحب الطرفان بتعاون الدول الصديقة لتحقيق مستقبل أفضل لجميع الدول و مؤسساتها، و نشر الأمن و الاستقرار و ردع الإرهاب، و بالتالي الوصول إلى مناخ بيئي ملائم لدعم الاقتصاد و الارتقاء بالشعوب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ا خوووووووووووووووووووووووووووووووووووواجات يا ولاد الخوووووووووووووووووووووووووووووووواجات
    يا شرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررراشيح يا ولاد الشرررررررررررررررررررررررررررررررررررراشيح
    انتم سمعتم أي ادانة لمصر من روسيا في هذه الازمة
    هل سمعتم أي نوع من أنواع التلميح ان مصر ملامة
    يا كلاب ساويرس بطلوا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.