تعرف على أسعار تذاكر العمرة في الموسم الجديد بعد الزيادة
بيت الله الحرام

صرح رئيس لجنة السياحة الدينية بوزارة السياحة “باسل السيسي”، أن السيد وزير السياحة “هشام زعزوع” قد اعتمد الضوابط الجديدة لموسم العمرة، وتمثلت أبرز ملامح التغيير فى إضافة أماكن جديدة لسكن الحجاج بالأراضى المقدسة، لتصبح المسافة بين الحرم والسكن 2 كيلو بدلاً من كيلو وربع.

وأكد رئيس اللجنة، أنه تم تعديل الضوابط حتى تتواكب مع التصنيفات التى وضعتها المملكة لأماكن السكن، حيث حظرت المملكة من إقامة الأماكن السكنية فى منحدر أو مطلع، مع توفير وسيلة نقل للمعتمرين الساكنين فى مسافات بعيدة عن الحرم.

أسعار رحلات العمرة فى هذا الموسم

شهدت أسعار العمرة لهذا الموسم زيادة بمقدار 15% عن المواسم السابقة، وذلك تبعاً لعوامل زيادة أسعار تذاكر الطيران والخدمات بالإضافة لإنخفاض سعر الجنية مقابل الدولار.

وعليه فإن أسعار برامج العمرة التى ستنطلق بدءاً من أواخر الأسبوع المقبل، ستكون 4 آلاف جنية للطيران الإقتصادى منخفض التكاليف، بينما ستكون بين 6 إلى 7 آلاف جنية للبرامج الأربع والخمس نجوم.

وأكد “باسل السيسي”، على أنه من المطلوب أن يكون المعتمر على إضطلاع كامل ببرنامج العمرة، ويحتفظ بنسخة منه والذى تلتزم الشركات السياحية بتقديمه، داخل جواز سفره، كما ستحتفظ وزارة السياحة بنسخة منه، كما يحق للمعتمر إبداء اعتراضه على أى جزء من البرنامج، بإعتبار أنه عقد بينه وبين الشركة.

وأكد رئيس لجنة السياحة، على أنه تم التواصل مع الوزارة من أجل توفيق الأوضاع بعد رفع المملكة لقيمة فيزة التأمين والتى وصلت إلى 200 ألف ريال للوكلاء الخارجيين، وهو ما سيؤثر على الشركات التى تعمل فى مجال تنظيم رحلات العمرة، خاصة أن قرار الزيادة يتزامن مع بدء الموسم الجديد للعمرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.