ارتفاع ضغط الدم الأسباب و الاعراض وطرق العلاج و الوقاية منه
ارتفاع ضغط الدم

اغلبنا يحدث معاه ظروف في الحياة تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم ، و هو ما يعتبر عارض خطير يلزم معه أن يتم تخفيض ضغط الدم في الحال

أضرار ارتفاع ضغط الدم

لأن ارتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعي مما يؤدى إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية ، وعشان كده ممكن نحافظ على معدل ضغط الدم الطبيعي بتناول إعشاب وخضروات معينة.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب والخضروات

1. الزعرور البري : مستخلص هذا النبات يمكنه توسيع الأوعية الدموية وخاصة الشرايين التاجية ، يستخدم هذا العشب كمقوى للقلب منذ قرون ، تناول شاي مصنوع من معلقة صغيرة من عشب الزعرور البري الجاف لكل كوب ماء مغلي واشرب عدد 2 كوب في اليوم .
2. البصل : في إحدى الدراسات أفادت إن تناول 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من زيت البصل يوميا أدى إلى انخفاض ضغط الدم المرتفع في 67% من مرضى ارتفاع ضغط الدم ، وعشان نصل إلى هذه النتيجة لابد أن تكن قادر على تناول كمية جيدة من البصل في اليوم ، ولو لم تستطع فحاول أن تستخدم البصل كثيرا في الأكل عشان تحصلوا على فائدته كمخفض لضغط الدم .
3. الطماطم : أفضل شوربة في العالم هي المحتوية على الطماطم لان الطماطم غنية بمادة حمض جاما – أمينو البيوتريك وهو المركب الفعال في علاج ارتفاع ضغط الدم .
4. البركولى : يحتوى على 6 مركبات كيميائية تقلل من ضغط الدم المرتفع .
5. الجزر : يحتوى على 8 مركبات كيميائية تخفض ضغط الدم .
6 الزعفران : يحتوى على مادة كيميائية ثمينة تساعد على انخفاض ضغط الدم اسمها كروسيتين ، وبعد الباحثين يعتقدوا إن انخفاض معدل أمراض القلب في أسبانيا بسبب الاستهلاك المرتفع للزعفران ، ويمكن استعمل الزعفران في الطهي أو عمل مشروب منه .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.