ارتفاع الكولسترول أعراض الإصابة و طرق العلاج و الوقاية منه و كل ما تريد معرفته عن أنواعه
الكوليسترول

ارتفاع الكولسترول أعراض الإصابة و طرق العلاج و الوقاية من ارتفاع الكولسترول و كل ما تريد معرفته عن أنواعه

انواع الكوليسترول

هناك نوعين من الكوليسترول وهما ، النوع المنخفض الكثافة والذي يزيد من خطر الأزمات القلبية ، والنوع المرتفع الكثافة والذي يقلل من خطر الأزمات القلبية ، وانك ترغب في الحصول على مستوى كوليسترول اقل من 190 ولكن إذا كنت تعاني من مستوى مرتفع من الكوليسترول فان الطبيب المعالج سوف يركز على الكوليسترول المنخفض الكثافة ويتخذ إجراءات للتقليل منه .

أعشاب تقلل من الإصابة بالكوليسترول

اى أعشاب وتقريبا كل النباتات التي تحتوى على ألياف تقلل من الكوليسترول وهذا يعنى تناول غذاء يحتوى على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والقليل من الدهون .

علاج الكوليسترول المرتفع بصورة طبيعية بالأعشاب

بالإضافة إلى تناول الكثير من الألياف في طعامك هناك العديد من الأغذية والإعشاب التي يمكنها المساعدة في خفض مستوى الكوليسترول :
1. الجزر : أثبتت الدراسات أن تناول عدد 2 جزر في اليوم ولمدة 3 أسابيع تخفض مستوى الكوليسترول بنسبة 10 – 20 % ، فالجزر غنى بالبكتين الليفي ومصادر أخرى غنية بالبكتين مثل التفاح والطبقة الداخلية البيضاء لقشور الموالح .
2. الفول : الفول غنى بالألياف ومنخفض في نسبة الدهون وهذا سبب لتخفيض نسبة الكوليسترول كما يحتوى على الليثين وهى المادة المغذية التي تساعد في انخفاض مستوى الكوليسترول .
3. الكرفس : يمكن استخدام عصير الكرفس في تخفيض الكوليسترول الكلى في الجسم .
4. الثوم والبصل : تناول فص واحد من الثوم يوميا أو نصف بصلة يخفض من مستوى الكوليسترول الكلى بنسبة 10 – 15 % عند معظم الناس .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.