طريقة عمل الكريب بمربى الفواكه والشكولاطة
الكريب

تبحث العديد من البنات وربات البيوت عن أفضل وأسهل طرق إعداد الكريب “crepe”، الذي يعتبر من الحلويات الفرنسية الشهيرة، والتي تحضر في البيوت بأقل التكاليف، ويمكن تقديمه مع الوجبات الرئيسية مع مختلف أنواع المأكولات، ويقدم أيضا في المناسبات العائلية أو للضيوف لطعمه اللذيذ .

طريقة الكريب

نقدم للسيدات اليوم شرح طريقة عمل الكريب الفرنسي، سهلة واقتصادية ولا تأخذ وقت طويل لتحضيرها، وقبل الدخول في تفاصيل ومراحل التحضير، ننصح بشراء مقلاة مسطحة من النوع غير اللاصق وأداة خشبية خاصة خاصة بالكريب تباع بمحلات الأواني المنزلية .

طريقة عمل الكريب الفرنسي بالصور

المقادير :

كوب من الدقيق الأبيض ويستحسن استخدام نوعية جيدة
كوب حليب كامل الدسم
ملعقتين كبيرتين من الزبدة المذابة مسبقا على نار خفيفة
4 بيضات
معلقة ونصف صغيرة من السكر الأبيض
كمية قليلة من الملح بمقدار نهاية معلقة صغيرة
طريقة التحضير :

نكسر البيضات في اناء جاف ونضيف اليها الملح والسكر وتخلط جيدا بواسطة

خفاقة يدوية أو كهربائية، ثم نضيف الحليب مع استمرار الخفق بسرعة متوسطة، نضيف بعد ذلك الدقيق بكميات قليلة مع مواصلة خفق المكونات، وأخيرا نضيف الزبدة المذابة ونواصل الخفق حتى يبدو الخليط متماسك ومتجانس وتختفي الكتل نهائيا .
يوضع اناء خليط عجينة الكريب في الثلاجة لمدة ساعة من الزمن .
طريقة عمل الكريب الفرنسي بالصور
مرحلة طهي الكريب :

نضع المقلاة على نار هادئة وندهنها بكمية قليلة من الزبدة، ثم نفرغ كمية من الخليط بمقدار ربع كوب في المقلاة، مع توزيع الخليط بالأداة الخشبية على سطح المقلاة، ننتظر حتى يجف الخليط في المقلاة ونقلبه على الوجه الآخر، نكرر نفس العملية حتى نفاذ كمية الخليط .
طريقة عمل الكريب الفرنسي بالصورالكريب

ويقدم الكريب حسب الرغبة سواء بخلطه بكمية قليلة من الشيكولاطة، أو حشوه بالزبدة و السكر ، والبعض يفضل حشوه بمربى مختلف الفواكه مثل المشمش أو الفراولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.