التخلص من الكرش وتخسيس البطن بخطوات سهلة جدا
التخلص من الكرش وتخسيس البطن

هل تشعر بالحرج من كبر حجم بطنك؟ او ان مظهرك في الملابس وأمام الجميع يجعلك تفقد الثقة في نفسك؟ نقدم إليك في هذا الموضوع كل ما تحتاج عن طرق التخلص من الكرش وكيف يتكون، مع العلم أنك إذا طبقت تلك النصائح فإنك سوف تنجح في القضاء عليه ولن تراه مرة اخري .

التعريف الطبي للكرش

التخلص من الكرش وتخسيس البطن
التخلص من الكرش وتخسيس البطن

هو عبارة عن تضخم في حجم الخلايا الدهنية الموجودة بمنطقة البطن، والتي يصحبها في أغلب الأحيان زيادة وزن الجسم، ومن المعروف منطقيا وهندسيا أن البناء أصعب من الهدم، كذلك الأمر هناك فإنه من السهل والسريع ظهور الكرش ولكنه من الصعب وليس من المستحيل التخلص منه، فالأمر يحتاج منك القوة والصبر حتي تنتصر عليه .

أسباب ظهور الكرش

التخلص من الكرش وتخسيس البطن
التخلص من الكرش وتخسيس البطن

الكرش لا يؤثر علي قلة الحركة وزيادة الوزن فقط، أنما يعد مؤشر خطر علي الصحة العامة للانسان، حيث تختلف طبيعة الدهون المتكونة في منطقة البطن عن باقي الدهون الموجود بالجسم، وذلك لإنتاجها مواد ضارة علي الجسم، حيث تساعد تلك المواد علي زيادة الشعور بالجوع الأمر الذي يجعلك فريسة للإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والشرايين.

نصائح سهلة للتخلص من الكرش وتخسيس البطن

  • يجب عليك الحركة وبذل المجهود يوميا والمشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا، أو ممارسة أي رياضة تفضلها، لأن أي حركة تقوم بها تساعدك علي حرق الدهون في البطن والجسم عموما، وبالتالي ينقص وزنك .
  • أحرص علي تناول الخضروات والفاكهة والتي تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة كالخيار والخس والكرفس والتفاح، والسبب وراء أختيار تلك الأنواع من الخضروات والفاكهة هو لإحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف والمواد الطبيعية المفيدة للجسم والتي تعطيك شعور سريع بالشبه وبالتالي لن تشعر بالجوع مرة أخري .
  • حاول التقليل من تناول الفاكهة والتي تحتوي علي سعرات حرارية عالية لتجنب زيادة وزنك مثل التمر والتين والعنب .
  • أبتعد عن تناول اللحوم الدسمة واللحوم الحمراء والأكلات التي تحتوي علي سمن ونسبة دهون عاليه .
  • أبتعد عن تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطا والبطاطس واستبدلها بأطعمة مسلوقة ومشوية .
  • الحرص علي شرب 2 لتر من الماء علي الأقل يوميا، حيث أن الماء له تأثير السحر في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالتالي يساعد علي تخسيس البطن وحرق الدهون

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.