الحقيقة الكاملة حول زيادة اجازة نصف العام لمدة شهر وبداية الدراسة في شهر مارس
موعد إجازة نصف العام في مصر

تحديث: نفت وزارة التربية والتعليم الاشاعات التي ترددت حول زيادة اجازة نصف العام لمدة شهر، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية عن الصحة ولا اساس لها من الواقع، محذرة أصحاب الاشاعات بالمحاسبة القانونية، يذكر أن موعد اجازة نصف العام ينتهي في يوم الجمعة 12 فبراير 2016 على أن يكون أول يوم للدراسة السبت 13 فبراير 2016.

>> بالفيديو .. الأرصاد تحذر من غرق الدلتا والأسباب وراء ذلك
>> كشف مدبري تفجير الطائرة الروسية في سيناء .. وفضح تورط تركيا

www.misr5.com/custom/ad.php" >

اجازة نصف العام، حيث يسعى الكثير من الطلاب للإستعداد للإختبارات النهائية بكل جهد ومثابرة وذلك في محاولة منهم إلى كسب المزيد من الدرجات من أجل تحسين معدلاتهم، ويعتبر نصف العام الدراسي هاماً جداً وذلك لتحصيل المستوي العلمي وتحسينه.

ويعتبر التعليم في جمهورية مصر العربية من الأولويات التى تتجه أنظار الحكومة إليه، وذلك لما فيد من مصلحة كبرى تخدم المجتمع المصري ويساعد في تطوير ورقي مصر نحو الأمام، حيث يسعى الأهل والطلاب والعاملين في وزارة التعليم على توعية الطلاب وتقديم أفضل ما يمكنهم نحو إيصال المعلومة بشكلها الصحيح.

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول وإقتراب موعد إجازة نصف العام 2016/2015، يبدأ الأهالي في جمهورية مصر العربية بالإهتمام بأطفالهم وأبنائهم وذلك من خلال البدء بدراسة مكثفة استعداداً للإختبارات النهائية، والبدء بتنفيذ العديد من الخطط لتقوية أبنائهم في العديد من المناهج الدراسية خصوصاً بعد توقف الدروس الخصوصية بنسبة 80% في مختلف المحافظات المصرية، حيث استبدلت الوزارة هذه الدروس الخصوصية باستراتيجية النهوض بالمنهاج المصري.

اجازة نصف العام

حيث قررت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية إعلان موعد إجازة نصف العام في المدارس والجامعات وذلك مع إقتراب نهاية الدراسة وإقتراب بدء تقديم الإمتحانات النهائية للفصل الأول على مستوي الجمهورية، ومن أجل الإستعداد وتجهيز الترتيبات اللازمة لذلك.

حيث أعلنت الوزارة أن موعد إجازة نصف العام في المدارس ستبدأ مع بداية يوم السبت الموافق 23 يناير 2016 وتستمر حتى نهاية يوم الجمعة 12 فبراير 2016 وذلك بمدة تبلغ 21 يوم، بينما تبدأ الإجازة في الجامعات مع بداية يوم الإثنين الموافق 25 يناير وتستمر حتى نهاية يوم السبت الموافق 6 فبراير 2016 بمدة تبلغ أسبوعين.

موعد إجازة نصف العام

وأشارت الوزارة أن الدراسة خلال الفصل الأول للعام 2016/2015 تنتهي مع بداية يوم 23 يناير 2016، وأكدت أن الإمتحانات داخل المدارس والجامعات من المقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 16 يناير 2016 وذلك حسب التخصصات داخل الجامعات، وحسب المراحل الدراسية.

وتنوه الوزارة أن المدة الفعلية للدراسة في الفصل الدراسي الأول تبلغ 102 يوم دراسي، بينما تبلغ خلال الفصل الثاني 96 يوم دراسي فعلي وذلك بعد حذف جميع الإجازات من الفترة كاملة، لتصبح الأيام الفعلية للدراسة خلال الفصلين مدة 198 يوم، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني مع بداية يوم السبت الموافق 13 فبراير 2016 وذلك بعد إنتهاء إجازة نصف العام.

والجدير بالذكر أن الكثير من الأهالى سيتوجهون لدعم السياحة المصرية خلال اجازة نصف العام 2016، وستقوم العديد من الشركات بتنظيم هذه الرحلات بأسعار مناسبة للجميع وذلك للتأكيد أن مصر آمنة وأن المناطق السياحية لازالت بقوتها، وياتي ذلك لضمان رفع الإقتصاد القومي المصري ولجلب السياح الأجانب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.