من هو عمر إسماعيل مصطفي أحد منفذي هجمات باريس؟ وكيف تم تحديد هويته؟
الفرنسيون يقوموا بزيارة الحادث بالورود والشموع

كشفت التحقيقات المبدئية عن هوية أحد منفذي الهجمات الدامية على باريس أول أمس الجمعة وعلى حسب التحقيقات يدعي عمر إسماعيل مصطفي، يبلغ من العمر 29 عام وهو مواطن فرنسي الجنسية، ويرجع أصله إلي بلدة كوركورون جنوب باريس .

وأشارت التحقيقات أن عمر مصطفي يعتبر مجرما منذ صغره فقد سبق تورطه في عمليات سرقة ولديه سجل إجرامي لدى الشرطة الفرنسية، وقد سبق أدانه قضائيا ما بين عامي 2004 و 2010 ولكن لم يتم سجنه، وأكدت التحقيقات انه أعتنق الفكر المتطرف عام 2010 ولكن لم يثبت علية أي إدانة بسبب تطرفه في ذلك الوقت.

هذا وقد تم التعرف على هويه عمر مصطفي و أنه أحد منفذي العمليات الإرهابية على باريس لوجود أصبع له عثر عليه في مواقع الهجمات وقد تم فحص الإصبع وتم التعرف عليه وجميع بيانات سجله بالكامل.

وقد تم القبض على والده، وقد سلم شقيقه نفسه إلي جهات التحقيق بعد علمه بأن شقيقة متورط في هجمات باريس، كما تم ضبط 6 أشخاص مقربين إلي عمر لكشف علاقتهم بالحادث.

والجدير بالذكر أن المدعي العام الفرنسي، صرح أن الهجمات التي تعرضت إليها باريس أول الأمس الجمعة قام بتنفذها ثلاث مجموعات قاموا بتوجيه 7 ضربات متلاحقة وسريعة وشملت الهجمات حانات ومطاعم وقاعة حفلات وملعب لكرة القدم، والتي قد أسفرت عن مقتل 129 شخص وإصابة 350 آخرون، مضيفاً أن السبعة منفذي العملية قتلوا جميعا وليس 8 أشخاص كما تداولته بعض الصحف، وقد تم العثور على جواز سفر سوري بجوار أحد منفذي العملية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.