حسين سالم وعائلته يعودا إلى مصر خلال أيام بعد إتمام عملية الصلح بينه وبين الدولة
حسين سالم

بعد مرور ما يقارب الخمس سنوات من قضايا وصراعات وجدل بين كل من رجل الأعمال الهارب حسين سالم والحكومات المتتالية، ستعود الأسرة وحسين سالم إلى الأراضي المصرية خلال أيام قليل، لتسوية بعد المنازعات التي ما زالت عالقه حتي الآن وبعد مرور شهريين من إتمام عمليه الصلح بينه وبين وزارة العدل.

فقد أعلن المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب الغير مشروع، في 3 أغسطس الماضي إنهاء تلك المشاكل وإتمام صفقه الصلح بين رجل الأعمال حسين سالم والدولة، حيث تم التنازل عن 75% من ثروت حسين سالم وأسرته لمصر .

وأشار السعيد خلال مؤتمر صحفي أقيم في أغسطس الماضي، على صدور  قرار بالعفو عن حسين سالم بعد أن تنازل رسميا عن 75% من ثروته والبالغ قيمتها 5 مليارات و341 مليون و800 ألف و50 جنية من أصل ثروته البالغة 7 مليارات و122 مليون و466 ألف و733 جنية، بالإضافة إلى فيلا بالتجمع الخامس مملوكة لنجاه خالد، والمقامة على مساحة 11 ألف متر وقيمتها 84 مليون جنية.

هذا وقد تعهد سالم بدفع المتبقي عليه وهو 1% من باقي الثروة بالإضافة إلي دفع مبلغ 13 مليون جنية قيمة مخالفات على فيلا التجمع الخامس، وقطعه ارض مساحتها 48 ألف متر بقيمه 265 مليون جنية بجنوب سيناء.

جاء ذلك بعد أن استوفي سالم جميع البنود والشروط المطلوبة منه مقابل انقضاء الدعاوي الجنائية المرفوعة ضده، ورجوعه إلي الأراضي المصرية مرة آخري ورفع اسمه من قائمة المتحفظ على أموالهم ومن الممنوعين من السفر.

وكان رجل الأعمال “حسين سالم” قد أفصح عن رغبته في العودة إلي الأراضي المصرية خلال العام الماضي 2015  على الرغم من تدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة، وقرار التنازل عن الأموال كان مشروطاً بقبول رجوعه إلي وطنه وانقضاء الدعاوي الجنائية المقامة ضده وضد نجلية خالد، ماجدة.

جدير بالذكر أن الشرط الأساسي لرجل الأعمال حسين سالم في طلب الرجوع أن تتم تبرئته من كل التهم الموجه له وكل القضايا التي رفعت عليه من جهاز الكسب الغير مشروع، وحصوله على البراءة في كل القضايا، مؤكداً أن تنازله عن الثروة لصالح الدولة نابع عن حبه وإخلاصه للوطن وعن رغبته في العودة إلي مصر بعد تحسن حالته الصحية.

وكان سالم قد صرح في وقت سابق خلال العام المنقضي 2015 أنه قدم طلب للتصالح، مشيراً أن أي ممتلكات تثبتها جهات الكسب الغير مشروع أنها مملوكه له و غير مدونه في تقرير الفحص المقدم من حسين سالم فانه يتنازل عنها لصالح الدولة، وذلك تأكيدا لصدق نيته في عرض الممتلكات الخاصة به.

قيمة الثروة المتنازل عنها

  1. 8 فيلات بشرم الشيخ.
  2. فندق نعمة بشرم الشيخ.
  3. ملاعب جولف مساحتها 800 ألف متر.
  4. فيلا بالساحل الشمالي.
  5. قطعتي ارض بالقاهرة الجديدة مساحتها 10 ألف و129 متر مقام عليها قصر وعدد من المباني.
  6. عقار بمصر الجديدة مكون من 5 طوابق.
  7. عقار إداري بمنطقة مصر الجديدة مكون من 5 طوابق.
  8. محطة تنقية مياه بشرم الشيخ تضم 3 محطات منها محطة لتحلية مياه البحر ومحطة معالجة لمياه الصرف.
  9. فيلا بالتجمع الخامس.
  10. مسكنه الخاص هو وأسرته.
  11. اسهم قيمتها 24% بشركة التمساح السياحية للفنادق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بالطبع لابد من البحث وراء من جعل له كل هذه الثروة وهو مبارك نفسه ابحثوا وراء مبارك تجدوا مليارات الدولارات مخبأة عندما مات عبد الناصر هل وجدوا في ذمته مليار .. أبدا وعندما مات السادات هل وجدوا في ذمته مليار .. أبدا رحم الله الجميع

    1. كده استردت ؟؟؟؟ يخرب بيت امك يا بهيم ضحكوا عليك يا مغفل
      ثروته 400 مليار يا بهايم مرسي الاهطل اتفق معاه على نص الثروة دي والبهايم اخذوا خابور ب 5 مليار بس

    2. كده استردت ؟؟؟؟ يخرب بيت امك يا بهيم ضحكوا عليك يا مغفل
      ثروته 400 مليار يا بهايم مرسي الاهطل اتفق معاه على نص الثروة دي والبهايم اخذوا خابور ب 5 مليار بس بس

  2. طبعا كل ده جمعه من دماعء الغلابة كيف له تكوين تلك الثروة حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. مين الى فال مصر محتاجه ولاالمصريين محتاجين طول مالنيل جارى وعلى ضفافه شجر اخضر والله لنطبخ ورقه وناكلوا ومن ماءالنيل نشرب سلسبيلها مصر محتاجه المخلصين والولايه العادله والتماسك والترابط(وكل راعى مسئول عن رعيته)لالالا(للخوف يامصريين)الا من الله وحده لاشريك له والحفاظ على اليمين ان نحميها داخليا وخارجيا والثقه فى الله (وظنى بيك ياربى جميل)وبارك الله فى شعبها الابى وقواتها (الجيش_الشرطة)البواسل وحفظ الله راعيهاواصلح به الرعيه (بنحبك قوى قوى ياوطنى والله يشهد)تحيامصر تحيامصرتحيامصر

  4. أيوه حضرتك حتي لو فرضنا إنه اتنازل عن ٧٥ %من ثروتة فالـ ٢٥ % المتبقية هي إقتصاد ٤ دول مجتمعة! منين بأه ها؟ هل مثلاً حسين سالم ده من أسرة زي أسرة ساوريس وورث وبالتـ*ـريص كبر ثروته ولا ايه بالضبط؟ الواحد بجد تعب من ولاد الكلب دول عايشين عيشة الملوك بفلوس البلد بدون وجه حق متي يتنعم المواطن المصري الحقيقي بثروات بلاده؟! حسين سالم وغيره الكثير ملعون ابوكم ولاد حرامية وعينكم بجحه! 🙁

  5. ايه الهبل ده ثروته فى ادينا كلها عقارات فى مصر فين الجديد مجيباش نصف مليار دولار وفى مصر فين الدولارات إلى بره

  6. الكسب غير المشروع مش ها يرجع ولا مليم من بره فخدوا الفلوس لان لو حسين سالم ما تنازل عنها مش ها ترجع خالص
    وجميع القضايا براءة زى الباقى والعينة واضحة

  7. المفروض نأخذ القرار الصح .. ونتصالح معه حتى لو دفع نص المبلغ … احنا محتاجين كل جنيه وخصوصا مثل هؤلاء المخلصين لوطنهم … بالرغم من أن المحاكم براءته إلا أنه مصمم يدفع فى حب مصر … الأيام اللى جايه المفروض نوافق ونتصالح حتى مع اللصوص وتجار المخدرات … لدفع الاقتصاد للإمام. . وربنا يوفق حكومتنا ورئيسنا … يحيا حسين سالم تحيا مصر .

  8. ده اكيد ثروته معديه ال100 مليار ومش بعيد بالدولار دا عايز يرملنه شيلنقه
    وينزل يكمل سر

  9. ياريت لأن هذا. في صالح. إقتصاد. مصر. ويتم. التصالح. مع. أي هارب. اخذ فلوس منن مصر. لا نستفيد. من سجنه ويتم. عمل مشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.