شاهد كيف عاقبت بريطانيا رعاياها المتخلفين عن مغادرة شرم الشيخ

شاهد كيف عاقبت بريطانيا رعاياها المتخلفين عن مغادرة شرم الشيخ
In this Friday, Nov. 6, 2015, photo, tourists wait by their luggage at the departure lounge in Sharm el-Sheikh airport, south Sinai, Egypt. In an abrupt turnaround, Russia on Friday suspended all passenger flights to Egypt after days of resisting U.S. and British suggestions that a bomb may have brought down a Russian plane in the Sinai Peninsula a week ago. The move dealt a sharp blow to both countries' tourism sectors amid fears about security in Egypt. (AP Photo/Vinciane Jacquet)

أعلنت الحكومة البريطانية أن يوم الثلاثاء القادم الموافق 17 نوفمبر، هو آخر أيام إخلاء الرعايا البريطانيين من شرم الشيخ، مؤكدة أن شركات الطيران التي تقوم بهذه المهمة أكدت للحكومة البريطانية أنه بعد ذلك التاريخ لن يتبقى في شرم الشيخ سوى 200 بريطاني فقط، هذا وقد حذرت بريطانيا هؤلاء الباقين بأنهم سوف يعودون إلى بريطانيا بطريقتهم الخاصة، وأن عليهم ترتيب إجراءات بديلة للعودة إلى بريطانيا.

جدير بالذكر أنه كان يوجد 20 ألف بريطاني في شرم الشيخ، قبل حادثة سقوط الطائرة الروسية، ولم يتبقى منهم في شرم الشيخ إلا العدد القليل، هذا وقد أعلنت العديد من الشركات البريطانية إلغاء جميع رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ إبتداءاً من يوم الجمعة القادم.