ننشر ملامح البرنامج الحكومي قبل عرضه على برلمان 2015.. ومفاجآت يحملها تتعلق بفرص العمل وزيادة الدخل والتعليم
برنامج الحكومة لبرلمان 2015

أعلنت مصادر حكومية، بأن الحكومة انتهت من إعداد البرنامج الحكومي الذي ستقوم بعرضه على برلمان 2015، حيث ستتقدم الحكومة ببرنامج متكامل للبرلمان فور انتخابه، و تهدف من خلال هذا البرنامج أن تجد عائداً إيجابياً على المواطن من جميع النواحي، من حيث التعليم و الصحة و الدخل و فرص العمل و خفض معدلات البطالة و تحقيق الأمن، و النهوض بالاقتصاد المصري.

ملامح البرنامج الحكومي قبل عرضه على برلمان 2015:

أعلنت مصادر من رئاسة الوزراء بأن الملامح شبه النهائية للبرنامج الحكومي تشمل مجموعة من النقاط الأساسية التي من شأنها النهوض بمستوى المواطن و بالتالي تحقيق التنمية الشاملة للبلاد من جميع النواحي، و تتلخص بالنقاط التالية:

  • تحقيق معدل نمو يتراوح من 5 إلى 5,5% هذا العام، بحيث يظهر تأثيره على التعليم والصحة و تحسين الدخل، و توفير فرص عمل، و تقليل معدلات البطالة، و جذب الاستثمار.
  • تحسين و تطوير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية.
  • خفض الأسعار و مكافحة جشع التجار و الغلاء، و طرح السلع بكميات أكبر و زيادة منافذ البيع، و ذلك في إطار خطة عمل موجهة و منظمة.
  • تحسين جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في المجالات: “الإسكان، الصحة، التعليم، النقل، الرياضة..الخ”.

هذا و قد شددت الحكومة من خلال برنامجها على وضع المواطن محدود الدخل على رأس أولوياتها، و ذلك من حيث تحقيق العدالة و الأمن الاجتماعي و الحرص على توفير الخدمات للمناطق الأكثر احتياجاً، و أكدت على ضرورة تنفيذ برامج التأمين الصحي و توسيعه ليضم جميع المواطنين قبل حلول عام 2020، و توفير مناخ صحي آمن للمواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.