الحكومة توافق على تعديل قرار المعاشات وتمنح 1500 جنيه معاش استثنائي للجهات التالية.. وتحدد شروط الحصول عليه
اجتماع مجلس الوزراء

أعلنت مصادر وزارية منذ قليل بأن الحكومة وافقت على مشروع تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” رقم 915 لسنة 2015، و كان يقضي القرار بمنح معاش استثنائي للمصابين في الأعمال الإرهابية و لأسر الشهداء، و تم تعديل القرار.

نص التعديل:

www.misr5.com/custom/ad.php" >

“منح معاشاً استثنائياً بقيمة 1500 جنيه، بحيث يتم تقديمها لأسرة كل شهيد مدني من شهداء العمليات الإرهابية خارج البلاد، أو أن تقوم الحكومة بتوزيع المعاش بالتساوي على مستحقيها، و ذلك طبقاً لقانون التأمين الاجتماعي، مع الجمع بين المعاش الاستثنائي و أي دخل أو أي معاش آخر للأسر المستحقة”.

و قد تابعت المصادر الرئاسية بأن قرار التعديل في منح المعاشات الاستثنائية، شمل شروط منح هذه المعاشات للأسر المستحقة.

شروط الحصول على المعاش الاستثنائي:

  • استيفاء كافة المستندات خلال فترة زمنية تقدر بـ 90 يوماً من تاريح الإخطار.
  • في حال عدم استيفاء الشروط بالنسبة لتقديم المستندات في الموعد المطلوب، يتم قطع المعاش الاستثنائي، اعتباراً من الشهر التالي نظراً لانقضاء الموعد المحدد.

و قد أكد رئيس الوزراء على الجهات المعنية أن لا يتم تعليق صرف المعاش الاستثنائي حتى استيفاء المستندات المطلوبة، و طالب بسرعة تنفيذ القرار، و أشار المهندس “شريف اسماعيل” بأن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية تختص بالنظر في طلبات الإعفاء من رد المبالغ التي تم الحصول عليها دون وجه حق.

نص القرار الجمهوري بمنح المعاشات الاستثنائية:

هذا و الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وافق على قرار رئاسة الوزراء بمنح المعاشات الاستثنائية للجهات المذكورة، و في هذا السياق ننشر النص الأصلي للقرار قبل التعديل:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.