عاجل بالصورة || صحيفة بريطانية تكشف عن مفجر الطائرة الروسية ومفاجأة قوات SAS للنزول عسكرياً في سيناء
صحيفة بريطانية تكشف عن المتهم بتفجير الطائرة الروسية

أعلنت الكثير من المواقع الإخبارية بناء على تقارير روسية وبريطانية صادرة عن استخبارات هذه الدول أنه تم تحديد مفجر الطائرة الروسية في سيناء، فتارة يتهموا المواطن الأوكراني فلاديمير ساتشوك، وتارة يتهموا السعودي إبراهيم العسيري إلا أنه لم يتم الكشف حتى اللحظة عن كيفية إسقاط الطائرة ومن السبب وراء ذلك، وما زال الغموض يحيط بكيفية وصول المتفجرات إلى الطائرة إن صح الأمر أنها أسقطت بعمل ارهابي.

>> وزارة التعليم تعلن موعد إجازة نصف العام 2016 فى المدارس والجامعات المصرية
>> عاجل || الأرصاد تحذر من سيول وأمطار وطقس غير مستقر في هذه المحافظات

وفي تصريح جديد للصحيفة البريطانية “صنداي تايمز” التى أصدرت تقرير في عددها الجديد أنه تم الوصول إلى العقل الذي خطط لإسقاط الطائرة الروسية مشيرة إلى أنه أبو أسامة المصري “الأزهري” الذي يتولى زعامة تنظيم ولاية سيناء في مصر حالياً وذلك وفق معلومات استخبارية حصلت عليها الصحيفة، معلنة بذلك أن الأزهري هو مفجر الطائرة الروسية.

الطائرة الروسية

وتؤكد الصحيفة أن هناك نوايا لدى الحكومة البريطانية والروسية لإرسال قوات عسكرية إلى سيناء، وذلك في محاولة القبض عليه وإنهاء تواجد تنظيم الدولة الإسلامية، وتلمح الصحيفة أن الأزهري مفجر الطائرة الروسية يحمل جنسية مصرية ويتمتع بالتنقل في محافظات سيناء تحت حراسة مشددة من عناصر التنظيم، وأنه ظهر في العديد من الفيديوهات التى يعلن التنظيم فيها مسئوليته عن عمليات ضد الجيش المصري كان آخرها فيديو كمين “كرم القواديس”.

وبحسب التسريبات فإن المخابرات البريطانية تعرف المنطقة التى يتواجد فيها الأزهري وعلى إستعداد للنزول عسكرياً في سيناء للقضاء على هذا الإرهابي -على حسب وصفهم-، مؤكدة أنهم تم وضع إسم أبو أسامة الأزهري على القائمة المخصصة للتصفية الجسدية بشكل عاجل، فيما يبقي هذا التقرير طي الإختبار إلى حين صدور التقرير الروسي النهائي بعد إستخراج كامل البيانات من الصندوق الأسود.

>> بالفيديو 3D تفاصيل سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء
>>بالفيديو .. الفراعين تؤكد الإعتداء على “توفيق عكاشة” في الدقهلية

كما أن الصنداي تايمز قامت بنشر الإسم الحقيقي للأزهري، حيث تقول أنه محمد أحمد علي ويبلغ من العام 42 عام، وهو ينتمي إلى أكبر عائلات سيناء وأكثرها شهرة، مؤكد أن إمكانية وصوله إلى المطار كانت إما عن إستخدام المال أو الترهيب بالقوة، وأن قوات SAS جاهزة لمهمة خاصة للقبض عليه وذلك بعد موافقة السيسي.

صورة مفجر الطائرة الروسية
صورة مفجر الطائرة الروسية

كما أن العديد من المواقع الإخبارية إستناداً لبعض المصادر قامت بنشر صورة لأبو أسامة المصري، في حين أن العالم أجمع يترقب الوصول إلى السبب الحقيقي لإسقاط الطائرة الروسية في سيناء، بينما الكل متخوف بأن يصدر تنظيم داعش فيديو ووصية منفذين اسقاط الطائرة الأمر الذي سيعود بالضرر على مصر والسياحة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من الواضح أن سقوط الطائرة الروسية، لم يكن بسبب عطل فني، وهو ما أكدته الشركة المصنعة للطائرة إيرباص، كما أن جميع المؤشرات كانت تؤكد أن سقوط الطائرة كان نتيجة عمل إرهابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.