الأرصاد الجوية توجه رسالة للمواطنين بشأن حقيقة تعرض البلاد لأسوأ شتاء و طقس غير مستقر في الفترة المقبلة
الأرصاد الجوية

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإخبارية، أنباء حول تعرض البلاد لأسوأ فصل شتاء منذ زمن، و أثارت هذه الأخبار قلق المواطنين خاصة من لديه مناسبات أو سفر أو مخططات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة، و في هذا السياق ظهر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” ليبين حقيقة الأمر.

بحيث نفى “سعودي” جميع الأخبار المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي بأن مصر ستشهد طقس سئ في الفترة المقبلة، مصرحاً بأن جميع هذه التوقعات عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة، و ذلك من خلال تدوينة له عبر حسابه الرسمي على “الفيس بوك”.

و أضاف “سعودي” بأن بأن أي أخبار تصرح بتعرض مصر لبرد قارص و شتاء أكثر بردوة هو كلام عارٍ تماماً من الصحة، و ليس مستنداً على دلائل علمية صحيحة أو تصريحات و تنبؤات موثوقة.

و تابع “سعودي” بأن تنبؤات الأرصاد الجوية الفصلية لا تزال تحت الدراسة، و دقتها إلى الآن لا تتعدى الـ30%، لذلك فليمارس جميع المواطنين في كل مكان في مصر أنشطتهم بشكل طبيعي و بكل أمان، موجهاً رسالة إلى شركات السياحة بأن تقوم بتنظيم رحلاتها داخل مصر و تطمئن بشأن الطقس، قائلاً:

على شركات السياحة أن تتوكل على الله خاصة للرحلات المتجهة نحو محافظات جنوب سيناء عند شرم الشيخ الطقس هناك ولعدة أيام قادمة أكثر من رائع ومستقر يسمح بالاستمتاع بكل الشواطئ المطلة على البحر الأحمر”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.