قفزة جديدة لأسعار الدولار بالسوق السوداء لترتفع 5 قروش دفعة واحدة في تعاملات اليوم!
أسعار الدولار بالسوق السوداء

عادت أسعار الدولار لتحلق في سماء السوق السوداء مجدداً محققة أسعاراً خيالية في تعاملات اليوم، بحيث ارتفعت أسعار الدولار بالسوق السوداء لتقفز 5 قروش دفعة واحدة، و تراوحت الأسعار في محلات و شركات الصرافة اليوم من 8.58 إلى 8.60 جنيهاً، متجازوة جميع التوقعات.

هذا و صرح مسئولون في البنوك المصرية بأن بنكي الأهلي و مصر عملا على طرح شهادات استثمار بعائد 12.5% في محاولة من المسئولين لحل أزمة ارتفاع الورقة الخضراء بالسوق الموازية، معتقدين بأن ذلك سيجذب مدخري الدولار للبيع و تحويلها للجنيه المصري للاستفادة من الفائدة، مؤكدين بأن كان لعامل ضرب السياحة المصرية في شرم الشيخ تأثيراً أقوى.

و صرح بعض المتعاملون في السوق بأن أحد أهم الأسباب المؤثرة على تفاقم أزمة العملة الصعبة بالسوق السوداء، شح الدولار و ارتباك السوق، و عدم قدرة المصرفيون على تحديد ما سيؤول إلى الوضع في السوق بعد الأزمات المتلاحقة التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

و جدير بالذكر أن سعر الدولار في البنوك ثبت لمدة شهر محققاً 8,03 جنيهاً للبيع، و مازالت الطفرة تزيد في الفارق بين أسعار الدولار في السوق الموازية و أسعاره بالسوق الرسمية، مع العلم أن التعاملات بالسوقين شبه متوقفة نظراً لقيام حائزي العملات بالصرف في السوق السوداء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من ظن ان من سفك دماء خيرة شباب مصر وحرق جثثهم ومساجدهم سينهض بمصر فقد أساء الظن بالله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.