السن المطلوب للتعيين وكيفية الإعلان عن الوظائف الحكومية وفقاً للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية
التعيين الحكومي

بعد أن أعتمد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل التعديلات الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015، إنتاب عدد من الخريجين وخصوصاً الخريجين القدامي الخوف من أن يكون قانون الخدمة المدنية الجديد قد اشترط سن معين للتعيين في الوظائف الحكومية وكذلك الحاصلين على درجتي الدكتوراه والماجستير ، إلا أن رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فوزية حنفي قامت بتطمين جميع الخريجين، حيث قالت أن قانون الخدمة المدنية الجديد ولائحته التنفيذية لم يحددان سن معين للتعيين في الوظائف الحكومية.

وأشارت فوزية حنفي إلى أن القانون واللائحة التنفيذية أشترط أن يكون عمر المتقدم لشغل الوظائف الحكومية أن لا يقل عن 18 عام ولا يزيد عن 59 عام.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وعن كيفية التعيين في الوظائف الحكومية وفقاً للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد فقد حددت اللائحة التنفيذية شروط الإعلان عن الوظائف الحكومية كما يلي:-

1- التعيين يكون من خلال إعلان مركزي في الأول من يناير والأول من يوليو من كل سنه.

2- يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة والممولة على موقع بوابة الحكومة المصرية لمدة 15 يوماً على الأقل.

3- يقوم المتقدمون للوظائف المعلن عنها بتسجيل بياناتهم في الاستمارة الإلكترونية المرفقة بالإعلان والمعدة لذلك.

أقرأً أيضاً موانع ترقية الموظف الحكومي والإطلاع على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

4- تقوم إدارة الموارد البشرية بكل وحدة بإعداد وبصفة دورية كل ستة أشهر حصر الوظائف الممولة والشاغرة لديها في كل مجموعة من المجموعات النوعية.

5- يجب أن تراعي كل وحدة عند التعيين نسبة 5% للمعاقين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا صنيعي علي مكن تريكو اشتال او شيما او ينفرس اريد عمل في اي شركة كويسة انا خبرة 20سنة وانا معية ابتداؤية بس الحمد للة اقر واكتب عربي وانجليزي جيد جدا 01110452960

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.