من هي “هيدي لامار” التى يحتفل جوجل بالذكرى الـ 101 لميلادها
إحتفال جوجل

لاحظ مستخدموا محرك البحث الأول فى العالم GOOGLE، صباح اليوم تغير الصفحة الرئيسية له لصورة الفنانة والعالمة “هيدى لامار”، وكعادة جوجل فإن تغيير الصفحة الرئيسية لا يكون إلا احتفالاً بحدث أو شخصية أثروا فى تاريخ الحضارة البشرية بشكل عام

الإحتفال هو بمناسبة الذكرى الـ 101 لميلاد “هيدى لامار” والتى اخترعت واحد من أهم الإختراعات المهمة فى الحياة المعاصرة وهى موجات الـ WIFI.

من هى “هيدى لامار”

هى ممثلة نمساوية، عملت بعقد لدى الشركة الشهرية مترو جولدين ماير، بالإضافة إلى أنها عالمة فى مجال الرياضيات، شاركت مع فريق باحثين فى التوصل إلى ذرات التردد الطيفي الإنتشاري كموجات الراديو بالإضافة لموجات البلوتوث والواى فاى.

ولدت العالمة “هيدي لامار”  فى فيينا بالنمسا لأبوين يهوديين وكانت الأبنة الوحيدة لأسرتها الثرية، وذاع سيتها فى مجال التمثيل قبل أن تنتقل للعمل فى هوليوود.

وكان من أشهر أدوارها فى السينما دورها فى فيلم “شمشون ودليلة عام 1949″، وبعد ذلك اتجهت لمجال البحث العلمى الذى برعت فيه، ووفقا لأقاويل موثقة من كثير من العلماء فإن لامار هى المخترعة الحقيقية لجهاز الموبايل، وقد قامت بتسجيل هذا الإختراع الخطير فى أمريكا، بالإضافة لإختراعها لجهاز التحريك اللاسلكى للطوربيد، وقد فكرت فى هذا الإختراع بعد أن تزوجت تاجراً للسلاح.
وافت العالمة “هيدي لامار” المنية فى التاسع عشر من يناير عام 2002 وهى فى الـ 86 من العمر، وقد قالت الشرطة الأمريكية أنذاك أن أصدقائها قد أبلغوا عن وفاتهم عندما وجدوها متوفية فى سريرها بمنزلها فى تامونت سبيرنج، إلا أنه لم يعرف على وجه التحديد موعد وفاتهم، إذ أنتاب أصدقائها القلق عليها حينما لم ترد على الأتصالات الهاتفية لفترة فذهبوا إلى منزلها ووجدوها متوفية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.