آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 9 نوفمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 9 نوفمبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتأمين وزارة الداخلية المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، زيارة رئيس الجمهورية المملكة العربية السعودية غدا، تشكيل لجنة الطوارئ والأزمات برئاسة أمين عام مجلس الوزراء.

اجتماع مجلس إدارة صندوق التعليم برئاسة رئيس الوزراء، إصابة 5 أشخاص في انهيار عقارين بمحافظة الإسكندرية، لقاء رئيس الجمهورية بوزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع عقد تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، إشراف القوات المسلحة على تطوير شبكات الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، بدء أعمال الصيانة السنوية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، إحباط محاولة تسلل 107 شخص إلى الأراضي الليبية.

إحباط تهريب نصف طن حشيش بميناء بورسعيد، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم غير مستقر مصاحبا بتساقط الأمطار على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2015

تأمين وزارة الداخلية المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

صرح وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار عن التأمين الكامل للبلاد خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية، وكذلك توفير كامل الدعم اللوجيستي خلال عمليات التصويت.

زيارة رئيس الجمهورية المملكة العربية السعودية غدا

يتوجه غدا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية؛ وذلك لحضور أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

تشكيل لجنة الطوارئ والأزمات برئاسة أمين عام مجلس الوزراء

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن تشكيل لجنة تختص بإدارة الطوارئ والأزمات، وذلك برئاسة أمين عام مجلس الوزراء.

اجتماع مجلس إدارة صندوق التعليم برئاسة رئيس الوزراء

اجتمع اليوم مجلس إدارة صندوق التعليم برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بقطاع التعليم في مصر، كما أصدر المجلس قرارا يتضمن الموافقة على تقنين أوضاع الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني.

إصابة 5 أشخاص في انهيار عقارين بمحافظة الإسكندرية

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية عن انهيار عقارين في محافظة الإسكندرية؛ نتيجة تساقط الأمطار والسيول، وقد أسفر الحادث عن إصابة خمسة أشخاص.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير التموين والتجارة الداخلية

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي؛ لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بقطاع التموين والتجارة في مصر، وكذلك بحث سبل توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين.

توقيع عقد تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة النقل عن توقيع وزير النقل المهندس سعد الجيوشي العقد الخاص بتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، على أن تضم تلك المرحلة 15 محطة تربط بين مناطق العتبة وإمبابة وبولاق الدكرور، وذلك في حضور سفير دولة فرنسا بالقاهرة.

اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء

تجتمع اليوم المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث سبل تنمية قطاع الاقتصاد والاستثمار في مصر.

إشراف القوات المسلحة على تطوير شبكات الصرف بمحافظة الإسكندرية

أعلن رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع عن إشراف القوات المسلحة المصرية على الأعمال الخاصة بتطوير شبكات الصرف الصحي في المحافظة، وكان قد صرح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمس عن تخصيص مليار جنيها من صندوق تحيا مصر؛ لتطوير شبكات الصرف الصحي والزراعي بمحافظتي البحيرة والإسكندرية.

بدء أعمال الصيانة السنوية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن البدء في تنفيذ الأعمال الخاصة بالصيانة السنوية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك بإجمالي تكلفة تصل إلى مليار جنيها.

إحباط محاولة تسلل 107 شخص إلى الأراضي الليبية

صرح أحد المصادر الأمنية عن تمكن الأجهزة الأمنية في السلوم من إحباط محاولة تسلل مائة وسبعة شخصا بطريقة غير شرعية إلى الأراضي الليبية عبر الحدود المصرية بالسلوم.

إحباط تهريب نصف طن حشيش بميناء بورسعيد

تمكنت الأجهزة الأمنية بجمارك ميناء بورسعيد من إحباط تهريب نصف طن حشيش إلى داخل البلاد قادمة من ميناء طرطوس بسوريا، كما صرح أحد المصادر الأمنية عن أن إجمالي تلك المضبوطات بلغت ستة وعشرين مليون جنيها.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء 8.51 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.006، والبيع: 8.0301 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 281223.93 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 281.23.

طقس اليوم غير مستقر مصاحبا لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس غير مستقر على أغلب أنحاء الجمهورية مصاحبا بتساقط الأمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 23 درجة.