سعر الدولار بالسوق السوداء يقفز إلى أعلى مستوى له محققاً رقماً قياسياً.. ننشر آخر الأسعار
سعر الدولار بالسوق السوداء

ارتفعت أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم الأحد الموافق 8 نوفمبر، بحيث قفز الدولار خلال تعاملات بداية الأسبوع محققاً أرقاماً قياسية جديدة، و ذلك في ظل الأزمة التي تشهدها مصر بسبب كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء و تأثيرها الكبير على الاقتصاد المصري، خاصة في قطاع السياحة.

و في هذا السياق وصل سعر الورقة الخصراء في السوق الموازية اليوم 8,58 جنيهاً في بعض محلات و شركات الصرافة، و استغلالاً لشح الدولار بالسوق، صرح بعض المتعاملون في السوق السوداء بأن سعر الدولار وصل في بعض الشركات إلى 8.60 جنيهاً، و هو رقماً لم يشهده الدولار منذ سنوات، مما ينذر بتدني الاقتصاد المصري.

و على الرغم من تحقيق الدولار الأمريكي أسعاراً قياسية في السوق الموازية، ثبت سعر الشراء للدولار في البنوك عند 8.03 جنيهاً، بعد قيام البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الورقة الخضراء في السوق الرسمية للمرة الرابعة على التوالي منذ تفاقم أزمة الدولار بالسوق.

هذا و يتوقع خبراء الاقتصاد ارتفاعاً آخر لأسعار الدولار بالسوق السوداء، خاصة بعد قرار الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بوقف الطيران الروسي المصري حتى تصدر نتائج التحقيقات التي تكشف عن الأسباب الحقيقية لتحطم الطائرة الروسية، مما أثر بشكل كبير على السياحة المصرية و هي تعتبر المحرك الأول الداعم للاقتصاد المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.