السيسي في زيارة مفاجئة للأسكندرية للوقوف على تداعيات أزمة السيول
الرئيس السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، بزيارة مفاجئة لمحافظة الإسكندرية للوقوف على الجهود المبذولة فى مواجهة أزمة السيول التى أغرقت المحافظة منذ بداية الأسبوع الماضى والتى أدت لإقالة محافظة الإسكندرية الدكتور “هانى المسيري”، وقد أعقبها أزمة أخرى أغرقت الإسكندرية بالكامل.

كان الرئيس السيسي قد تحدث فى الندوة التثقيفية عن أزمة الإسكندرية، ووجه بزيادة الجهود المبذولة لمنع تكرار الأزمة، مؤكداً أنه تم السيطرة على الأمور بالكامل بعد أقل من يومين من حدوثها.

جدير الذكر أن الإسكندرية والبحيرة وغالبية محافظات الوجه البحرى والمناطق الشمالية والقناة، قد تعرضت لسيول عنيفة أغرقت هذه المدن بشكل كبير وأوقفت أنشطة الحياة اليومية بشكل تام.

زيارة السيسي للأسكندرية

كما وجه الرئيس السيسي خلال الزيارة بتخصيص مليار جنية من صندوق تحيا مصر، لمواجهة أزمة تراكم مياة الأمطار ومعالجة شبكات الصرف الصحى وتطويرها.

تحديث – تفاصيل زيارة السيسي للأسكندرية.

أنهى الرئيس السيسي زيارته للأسكندرية فى العاشرة من صباح اليوم، بعد أن تفقد خلالها محطة تنقية الصرف الصحى الشرقية بالمحافظة للوقوف على سبل عملها وكفائتها.

وصاحب الرئيس فى الزيارة كلا من السيد رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” والسيد وزير التنمية المحلية “أحمد زكى بدر”، وقد ناقش الرئيس مع المسئولين ما حدث فى الأيام الماضية لمواجهة أزمة الأمطار التى أغرقت المحافظة.

كما أمر السيسي بصرف تعويضات للمتضررين من أصحاب الأراضى والمزارعين جراء السيول التى شهدتها المحافظة، معرباً على أسفه الشديد لما آل إليه وضع المزارعين بعد أن تعرضوا لغرق أراضيهم بمياه السيول.

وفى السياق ذاته توجه السيسي لمحطة مياه شرق الإسكندرية المسئولة عن خدمة شرق ووسط المحافظة، حتى يتأتى له التحقق من جودة الجهود المبذولة لمواجهة أزمة الأمطار التى عصفت بالمحافظة، وأمر بتخصيص مليار جنية من صندوق تحيا مصر لتطوير المحطة وشبكات صرف الإسكندرية بشكل عام.

وتابع موجهاً بإزالة كل التعديات على المصارف المائية، وأن يتم الإنتهاء من زيادة كفائة شبكة الصرف فى الأسكندرية فى غضون عشرة أيام على أن يتم ذلك بإشراف مباشر من القوات المسلحة.

زيارة السيسي للأسكندرية
زيارة السيسي للأسكندرية
زيارة السيسي للأسكندرية
زيارة السيسي للأسكندرية
زيارة السيسي للأسكندرية
زيارة السيسي للأسكندرية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. رئيس يخشى النزول بين الناس حسبه الله دكتور مرسي اقسم اليمين في التحرير وفي جامعة القاهرة شتان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.