الداخلية تكشف حقيقة وضع جسم غريب داخل الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء
الطائرة الروسية

صرح مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن المطارات “اللواء وائل عبد الرازق” أنه بخصوص ما يتردد من وضع جسم غريب داخل الطائرة الروسية المنكوبة مما أدى لإنفجارها، إحتمال لا يمكن أن يحدث داخل مطار شرم الشيخ حيث أن نسبة حدوث ذلك هى “صفر”.

وشدد عبد الرازق، على حصول مطار شرم الشيخ الدولى على رخصة أعتماد دولية منذ 2013، وذلك من لجان متخصصة فى أمن المطارات دولياً، قامت بعدة زيارات للمطار انتهت فيها إلى أن المطار آمن تماماً ويطابق اشترطات الأمان الدولية والمواصفات والسلامة المطلوبة.

وتابع مساعد الوزير، أن جميع العاملين داخل المطار والمسئولون عن تفتيش الحقائب، يتم اختيارهم بمعايير عالية جداً ووفقاً لشروط ومواصفات حازمة لا تعرف الإنحياز، بالإضافة للرقابة الصارمة عليهم بإستمرار.

وأشار إلى أن الوفود التفتيشية البريطانية التى قدمت إلى المطار من أجل التأكد من سلامته قد وصلت إلى 6 وفود خلال العام الحالى 2015 فقط.

مضيفاً أن التفتيش داخل مطار شرم الشيخ الدولى ينقسم إلى قسمين، أولهما التفتيش فى الصالة الرئيسية والمضى قدماً فى الإجراءات المتبعة مع حقائب المسافرين، وأما القسم الثانى من التفتيش فيتم داخل صالة التعقيم ويكون مهمة هذه المرحلة التأكد من خلو حقائب المسافرين من أى متعلقات مدرجة ضمن قائمة التعدى على الطائرات.

>>>نكشف صاحب المصلحة فى جعل مصر السبب في سقوط الطائرة الروسية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.