عاجل| الأمن الروسي يصدر قراراً بوقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر حتى تتضح أسباب تحطم الطائرة الروسية
بوتين

أعلن مدير هيئة الأمن الفيدرالية “ألكسندر بورتنكيوف” خلال جلسة استثنائية عقدتها اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب اليوم الجمعة، بأنه أمراً مُجدياً للأمن الروسي أن يتم تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر، طالما لم تثبت الأسباب الحقيقية وراء تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

و في هذا السياق و بشكل رسمي أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية إيقاف رحلات الطيران الروسي إلى مصر، و ذلك بعد أن تداوات عدة مصادر مختلفة بأن السبب الحقيقي وراء تحطم الطائرة الروسية في سيناء، قنبلة وضعها تنظيم داعش الإرهابي في الطائرة، خاصة بعد قيام عدد من قيادات التنظيم الإرهابي بالتصريح بأن انفجار الطائرة كان سبباً إرهابياً.

و في هذا السياق تداولت عدة مصادر أكثر من سبب حول انفجار الطائرة المنكوبة، كان أولها وجود شرخ في الطائرة و عدم تحقيقها لمتطلبات الأمان الكاملة، و من جانب آخر أعلنت مصادر أمنية بأن السبب كان نتيجة لعطل فني في الطائرة بعد إجراء الفحص الكامل للصندوق الأسود، إلى أن فجر التنظيم الإرهابي مفاجأته حين صرح بأن سبب الانفجار قنبلة و ضعها التنظيم في الطائرة قبل إقلاعها.

و بالتالي فقد أعلن “بوتين” حالة الاستنفار و الطوارئ تجاه الرحلات الروسية المتجهة إلى مصر كما أمر بوضع آلية لإعادة المواطنين الروس من مصر إلى روسيا، حتى تصدر الجهات الأمنية بياناً رسمياً بالأسباب الحقيقة وراء انفجار الطائرة المنكوبة.

قد يهمك:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.