آدولف ساكس : جوجل تحتفل بميلاد مخترع الساكسفون و الآلات الموسيقية اليوم
آدولف ساكس
مو هو آدولف ساكس
مو هو آدولف ساكس

آدولف ساكس ، كبادرة من الشركة العملاقة جوجل ، يحتفل محرك البحث العالمي بذكرى ولادة من اخترع اشهر الآلات الموسيقية و التي تعتبر اهمها هي الساكسفون ، آدولف ساكس الذي يطلق عليه لقب الطفل المشاكس قامت جوجل صباح اليوم الجمعة 06/11/2015 بتغيير الصورة الخاصة بمحركها لصورة Adolphe Sax التي يعزف من خلالها على آلة الساكسفون التي بسببها انتشرت شهرته بين العالم .

من هو آدولف ساكس

قبل 201 سنة في مثل هذا اليوم ولد مخترع آلة ساكسفون البلجيكي آدولف ساكس في بلجيكا بمحافظة يطلق على اسمها “نامور” ، و يذكر ان اول اختراع للموسيقي آدولف ساكس عام 1938 ميلادية و ذلك في فرنسا و بالظبط في باريس الذي تلقب بمدينة العشاق .

آدولف ساكس
آدولف ساكس

آدولف ساكس

و من بين انجازات الموسيقار آدولف ساكس انه الاول في هذا العالم و الكون على مر التاريخ من اخترع اول آلة موسيقية و هو ما جعله ذكرى خالدة في نفوس الناس و يحتفل بها جوجل كل عام .

و يذكر ان آدولف بدأ التعلم في كيفية انشاء آلة موسيقية في عمر صغير جدا لا يكاد يتجاوز 15 سنة ، بعدما اكمل ساكس خمسة عشر سنة بالتمام و الكمال ، بدأ الاخير في المشاركة في المسابقات الخاصة بالغناء و ايضا العزف على بعض الآلات الموسيقية الاخرى و ذلك في بلجيكا مسقط رأسه و مكان ولادته .

و يذكر ان آدولف ساكس اخترع اول آلة موسيقية في الكون كان ذلك سنة 1846 ميلادية و توفي Adolphe Sax عام 1894 بعدما كان من مرض السرطان ، لكنه لم يكن سبب وفاته لان المرض اصيب به في منتصف عمره و تخلص منه بفضل العلاج .

و من انجازات آدولف ساكس ايضا انه قام بالتعديل على احد اشهر الآلات الموسيقية آلة الهورن ، و ايضا قام بدراسة طريقة العزف المثالية على آلات مشهورة  “الفلوت” التي يعتبر طولها هو 66 سم و ايضا آلة و ايضا لها نفس تول آلة الفلوت .

كان هذا اهم ما تودون معرفته حول آدولف ساكس مخترع الساكسفون اول آلة موسيقية في الكون مقدم من موقع مصر فايف  ، اي معلومة تريدون معرفتها ما عيكم سوى طرحها في تعليق و سنكون سعداء بالرس عليكم فيما يخص من هو Adolphe Sax .

adolphe sax
adolphe sax

المصدر : آدولف ساكس

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.