متابعة بالصور والفيديو.. الطقس السئ يضرب جميع المحافظات ونرصد الإجازات المقررة و الضحايا وآخر أخبار الطقس
الأرصاد الجوية

تعرضت جميع محافظات مصر لحالة من عدم الاستقرار الجوي الشديدة، بحيث تساقطت الأمطار الغزيرة على كافة المحافظات، مما أدى إلى تراكم المياه في الشوارع و الميادين و تكون السيول التي أغرقت العديد من البيوت في عدة محافظات خاصة المدن الساحلية.

و كان لمحافظة الإسكندرية و البحيرة النصيب الأكبر من موجة الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد منذ مساء الثلاثاء و ما زالت مستمرة حتى اليوم، و يتوقع خبراء في هيئة الأرصاد الجوية انكسار هذه الموجة يوم غد الجمعة، و في متابعة لآخر تطورات حالة الطقس في جميع المحافظات، نرصد الإجراءت المتبعة و آخر أخبار السيول و الأمطار في المحافظات الأكثر تأثراً بالطقس.

محافظة البحيرة..

  • إجازة رسمية اليوم في المدارس و جميع المصالح الحكومية.
  • الحماية المدنية تنقذ 25 مواطن من محاصرة مياة الأمطار لمنازلهم.
  • تم إجلاء أهالي قرية العفونة بأمر من رئاسة الوزراء.
  • ارتفاع أعداد ضحايا السيول إلى 13 شخصاً.

أدت الأحول الجوية السيئة إلى تراكم المياه في شوارع البحيرة، و التي اجتاحت بعض المنازل، و في هذا السياق أعلن الدكتور “محمد سلطان” محافظ البحيرة منح إجازة رسمية لجميع الطلاب في المدارس و الموظفين في المصالح الحكومية نظراً لسوء الأحول الجوية، مع إعلان حالة الطوارئ في قطاعات الكهرباء و النظافة و مياه الشرب، لذلك لن يتم تطبيق قرار الإجازة على الجهات المذكورة.

11201551151543امطار-أسكندرية--مطروح-البحيره-(13)

هذا و قد قامت الأجهزة الأمنية قي مديرية أمن البحيرة بإنقاذ 25 عاملاً زراعياً و سيدة بعد أن قامت مياه الأمطار الغزيرة بالتراكم حول منازلهم و حاصرتهم و منعتهم من الخروج، و قامت الجهات الأمنية بإنقاذهم من الغرق.

و تنفيذاً لأمر رئاسة الوزراء بدأ محافظ البحيرة اليوم بإجلاء أهالي قرية العفونة في “وادي النطرون”، بعد أن اجتاحتها السيول أمس و أدت إلى وفاة 11 من أبنائها، هذا و قد أعلنت المحافظة حالة من الطوارئ، و أمر رئيس الوزراء بعدم عودتهم إلى منازلهم حتى يتم السيطرة على السيول، كما أمر بصرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة للأسر المتضررة و 100 جنيه إعاشة يومية.

و قد ارتفعت أعداد الضحايا في البحيرة إلى 13 حالة جراء دخول مياه الأمطار إلى منازلهم أثناء نومهم،  و ارتفع أعداد مصابي سيول “العفونة” إلى 24 شخصاً، تم نقلهم اليوم إلى مستشفى وادي النظرون.

محافظة الإسكندرية.. 

  • انهيار 10 عقارات في 24 ساعة.
  • إجازة رسمية في المدارس و المصالح الحكومية اليوم.
  • تحسن المرور بعد إزالة جميع مياه الأمطار منذ ساعات الصباح.

أدت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت الإسكندرية، إلى انهيار 10 عقارات في مناطق متفرقة خلال 24 ساعة، هذا و قامت الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

و في سياق آخر فوض رئيس الوزراء القائمة بأعمال المحافظ لمنح الجهات الحكومية و المدارس إجازة رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية و زيادة سقوط الأمطار اليوم، بينما شهدت جميع الشوارع في الإسكندرية سيولة مروية منذ صباح اليوم خاصة على طريقي الكورنيش و جمال عبد الناصر، بعد أن قامت الجهات المسؤولة بإزالة مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع.

11201551151528امطار-أسكندرية--مطروح-البحيره-(4)
محافظة مطروح.. “أمطار غزيرة منذ صباح اليوم,, و السيول تعبر الطريق الدولي”:

شهدت محافظة مطروح تساقط غزير للأمطار منذ صباح اليوم، بحيث أدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق بعض الطرق خاصة مناطق الطريق الدولي من الجنوب إلى الشمال اتجاه البحر، و أدت إلى تكون السيول على طريق “مطروح – الإسكندرية” من الكيلو 51 إلى الكيلو 55.

و قامت الجهات المسؤولة بوضع لافتات إرشادية للسائقية و لوحات تحذيرية لإرشاد السائقين و تحذيرهم من طرق تجمعات المياه.

يث
محافظة كفر الشيخ.. “توقف حركة الصيد و تراكم المياه في عدة مناطق”:

شهدت محافظة كفر الشيخ تساقط غزير للأمطار منذ صباح اليوم الخميس، مما أدى إلى إصابة حركة المرور بالشلل التام و انقطاع التيار الكهربائي، و توقف حركة الصيد و الملاحة البحرية، و قامت الجهات الأمنية بمنع المراكب من الخروج للصيد نظراً لشدة الرياح و الأمواج المرتفعة.

محافظة طنطا..  “مياه الأمطار تغرق الشوارع و تمنع الطلاب من الذهاب إلى مدارسهم”:

شهدت محافظة طنطا منذ صباح اليوم الخميس، سقوط غزير للأمطار أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في أحد الشوارع الرئيسية نتيجة لسقوط سلك كهربائي، كما أدت الأمطار الغزيرة إلى تكون السيول في مناطق متفرقة بمحافظة الغربية، و تراكم المياه أسفل الكباري و الأنفاق، و أغرقت بعض المحلات في الشوارع الرئيسية.

محافظة الغربية.. “اليوم إجازة رسمية في جميع مدارس الغربية”:

نظراً لسوء الأحوال الجوية في محافظة الغربية، أصدر محافظ الغربية “سعيد مصطفى كامل” قراراً باعتبار اليوم الخميس إجازة رسمية في كافة المدارس على مستوى المحافظة، و ذلك خلال بيان رسمي صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الغربية.

العريش و محافظة شمال سيناء:

بدأت الجهات المسؤولة منذ صباح اليوم بسحب مياه الأمطار المتجمعة باستخدام معدات شركة مياه الشرب و الصرف و الصحي منذ الساعة السادسة صباحاً، و لا زالت واصل عملها حتى الآن.

هذا و قد شهدت محافظة شمال سيناء هطول كميات غزيرة من الأمطار، مما أدى إلى تراكم المياه و تكون السيول، و في هذا السياق، أصدر اللواء السيد “عبد الفتاخ حرحور” محافظ سيناء قراراً بمنح جميع المدارس و المعاهد الأزهرية إجازة رسمية اليوم، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.