دراسة: الرجال قصار القامة أطول عمرا
فوائد قصر القامة

أعلنت الدراسات التي دامت قرابة ال50 سنة أن الرجال قصار القامة يكونوا الأطول عمرا عن الآخرون، وذلك وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم .

وجاءت نتائج تلك الدراسة بعد إجراء البحث علي أكثر من 8000 شخص باليابان يقيمون في جزر الهاواي، حيث أظهرت النتائج أن السبب وراء تلك النتائج التي تفسر سبب طول عمر الرجال الأكثر طولا يعود إلي الجين التكويني foxo3 .

وكانت الدراسة قد بدأت عام 1965 وخضع لها قرابة 8000 شخص من مواليد عام 1900 إلي 1919 وعاش 1200 منهم حتي أعمار من 90 إلي 100 عام، ومنهم 250 آخرون لازالو علي قيد الحياه حتي الآن .

وكان العلماء يرغبون في التوصل إلي العلاقة بين قصر القامة وطول العمر وعلاقة جين foxo3 في هذا الأمر، وبعد الدراسة التي أجراها الباحثون تبين أن هناك علاقة قوية بين قصر القامة وطول العمر، حيث تم تشكيل مجموعتين كبيرتين من الخاضعين للدراسة، وكانت المجموعة الأولي تضم رجال لا يتعدى طولهم 160 سنتيمتر فيما أقل، بينما ضمت المجموعة الثانية الرجال الأطول قامة عن المجموعة الأولي، وكانت النتائج أن عدد المعمرين وأصحاب العمر الأطول لأصحاب المجموعة الأولي، كذلك قلة نسبة أصابتهم للأورام الخبيثة وباقي الأمراض عن أفراد المجموعة الثانية.

ملحوظة: كل ماسبق دراسة علمية ولكن في نهاية الأمر الأعمار بيد الله .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.