أخيــراً.. “الاستثمار” تقرر صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بقطاع الأعمال بأثر رجعي وتحدد موعد صرفها
وزارة الاستثمار

أكد  الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر “محمد وهب” في تصريح صحفي له اليوم، بأن وزير الاستثمار “أشرف سالمان”، قد أصدر تعليمات نهائية للشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال العام و البالغ عددها 9 شركات، يؤكد خلالها على رؤساء الشركات بأن الوزارة قررت صرف العلاوة الاجتماعية البالغ قيمتها 10% من الأجر الأساسي لجميع العاملين.

مشيراً إلى أن قرار وزارة الاستثمار يقضي بصرف العلاوة مع راتب شهر نوفمبر الجاري، و قد جاء هذا القرار بناء على دراسات مكثفة أجراها وزير الاستثمار لتفهم و بحث وضع العاملين و أسباب إصرارهم على صرف العلاوة، مؤكداً بأن السبب الرئيس للموافقة على صرف العلاوة الاجتماعية غلاء المعيشة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

و قد صرح “وهب الله” بأن وزارة الاستثمار كانت قد أرسلت خطاباً إلى الشركة القابضة للأدوية طالبت خلالها رئاسة الشركة بوقف صرف العلاوة و خصم قيمة المبالغ التي تم صرفها بأثر رجعي منذ الأول من يوليو و حتى أكتوبر الماضي، لكن الوزارة قد تراجعت عن القرار بعد احتجاج العاملين و إضرابهم نظراً للظروف المعيشة الصعبة.

و أكد “وهب الله” بأن جميع العاملين في  الشركات التابعة لقطاع الأعمال الذين لم يقوموا بصرف العلاوة الاجتماعية مسبقاً، سيحصلون عليها بحد أقصى مع راتب شهر نوفمبر الجاري و بأثر رجعي من شهر يوليو.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.