الأرصاد تحذر من انخفاض آخر وامتداد تأثير الأمطار الغزيرة والسيول خلال الساعات القادمة على المحافظات التالية
الأرصاد الجوية

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” خلال مداخلة هاتفية له على قناة “أون تي في”، بأن تأثير المنخفض الجوي و الأمطار الغزيرة المصاحبة للسيول التي اجتاحت بعض المحافظات و المدن الساحلية منذ مساء أمس، ستمتد خلال الساعات القليلة القادمة إلى محافظات الوجه البحري و شمال الصعيد و القاهرة، و سيزداد تأثيرها على محافظات الفيوم و المنيا و بني سويف.

و أكد “سعودي” بأن هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة و ستبدأ السحب المنخفضة بالتكاثر على القاهرة مساء اليوم و يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة و التي تصل إلى حد السيول في بعض المناطق، و أضاف أيضاً بأن حالة عدم الاستقرار الجوي هذه ستستمر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

و أشار “سعودي” بأن حالة الملاحة البحرية متوقفة تماماً بسب الرياح، مضيفاً بأن تأثير موجة عدم الاستقرار الجوي اجتاحت المدن الساحلية منذ مساء أمس وظهر تأثيرها بشدة على الإسكندرية و السلوم و مطروح و انتقلت إلى سيناء و شمال الوجه البحري في البحيرة و كفر الشيخ.

و الجدير بالذكر أن تراكم السيول في المناطق الساحلية خاصة الإسكندرية أدى إلى حدوث شلل مروري تام في الشوارع و الميادين، و قد أرسلت الهئية بياناً تحذيرياً للمسئولين منذ أيام حذرت خلاله المحافظات المعرضة للسيول، و كررت الهيئة تحذيرها لمحافظات القاهرة و الوجه البحري خلال الـ24 ساعة القادمة.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.