التخطيط تعلن: زيادة رواتب جميع الموظفين بالدولة وتبسيط جدول الأجور.. وتحدد الموقف النهائي للتسويات
زيادة الرواتب

صرح الدكتور “طارق الحصري” مساعد وزير التخطيط، بأنه من المنتظر صدور اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الخدمة المدنية خلال أيام، مؤكداً بأن الوزارة تأخرت بإصداره نظراً لقيامها بدراسات دقيقة لجميع بنوده، خاصة بنود الأجور.

و أضاف “الحصري” بأن وزارة التخطيط قررت تبسيط و إصلاح جدول الأجور مما يترتب عليه زيادة رواتب جميع العاملين في الدولة، مؤكداً بأن الوزارة قد انتهت من اعداد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية بعض القيام بإصلاح عدة بنود، و تضمنت بعض المواد زيادة أجور العاملين في الجهات الحكومية بالدولة.

أما بالنسبة لموقف التسويات في قانون الخدمة المدنية، فقد صرح “الحصري” بأن التسوية ستتم لجميع العاملين في الجهاز الإداري بالدولة الحاصلين على مؤهل عالي خلال الخدمة قبل العمل بقانون الخدمة المدنية الجديد.

و الجدير بالذكر بأن وزراة التخطيط، قامت بتعديل بعض البنود و جداول الأجور حتى لا تختلط الأمور على مندوبي وزارة المالية في جميع الجهات الحكومية، و لمعرفة البنود الجديدة التي شملها التعديل و البنود المستحدثة والمحذوفة، يمكنكم قراءة اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الخدمة المدنية من الرابط:

أعلن مستشار وزير التخطيط “طارق الحصري”، بأنه سيكون هناك تغييراً ملموساً لبنود الأجور و العلاوات للموظفين بعد العمل باللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الخدمة المدنية، و ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. قانون الخدمة المدنية يضمن علاوتين دوريتين للموظفين.
  2. تعديل بند الترقية في اللائحة التنفيذية الجديدة، و عليه زيادة الأجور.
  3. يضمن قانون الخدمة المدنية زيادة مدة الخدمة للموظفين.

لمعرفة شرح كل بند من البنود السابقة “بالأرقام”، من خلال الرابط التالي:

و اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعنى احنا اتثبتنا على الدرجة الرابعة رغم اننا مؤهلات عليا يعنى كده المفروض اننا نتساوى بزملاءنا اللى اتثبتوا وطبعا يبقى بالمؤهل مش بالمسمى الوظيفى . يعنى كده صح ولا لا

  2. والذين تم ارسال اوراقهم الى الوزارةمن سنين للتسوية والمؤهل قبل الخدمة يروحوا فين وهم قلوا من قلة الوظائف

  3. معني ذلك الموظف الحاصل علي المؤهل قبل التعيين لا يتم التسوية لا ام لا
    ارجوا الرد لو سمحتم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.