كارثة فساد كبرى| بالمستندات.. رئيس قطاع الهيئات بـ«الزراعة» يمنح نفسه حافزاً على دكتوراه «مضروبة»
وزارة الزراعة

كلف الدكتور “عصام فايد” وزير الزراعة و استصلاح الأراضي الدكتور “خالد الحسني” الذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الثروة السمكية في وزارة الزراعة، بالعمل رئيساً لقطاع الهيئات و شئون مكتب الوزير، و ذلك بدلاً من اللواء “إبراهيم شمس”، بعد أن قام وزير الزراعة بإلغاء تكليفه منذ أيام.

و خلال قيام مجلس الوزراء و وزارة الزراعة بالبحث و التدقيق في المخالفات التي ارتكبها “خالد حسني” بأمر من الجهاز المركزي للمحاسبات، تم الكشف عن مخالفات و كوارث فساد بالجملة، حيث قامت حملة “مين بيحب مصر” بالكشف عن قيام الدكتور “خالد الحسني” بمنح نفسه حافز نتيجة لحصوله على دكتوراه “مضروبة”!.

و كشفت التحقيقات بأن “الحسني” منح نفسه حافز الأداء في التميز لحصوله على درجة علمية أعلى من المؤهل العالي المطلوب في الوظيفة دون الرجوع للمجلس الأعلى للجامعات، أي أن الدكتوراة التي منح نفسه بموجبها الحافز “مضروبة” و مخالفة للقانون، و كشفت التحقيقات بأن “الحسني” حصل على دكتوراه غير معترف بها و لم يسافر للحصول عليها من الأساس، و هي عبارة عن دراسة حرة يجب أن يتم تقييمها من قبل المجلس الأعلى للجامعات، و اتضح بأنها شهادة “مضروبة”.

و أضافت حملة “مين بيحب مصر”، بأن هناك أكثر من شكوى تم تقديمها لمجلس الوزراء ضد “الحسني”، لكن تم تجاهلها، حتى آل الأمر إلى قيامه بتهديد أحد الموظفين و تلفيق التهم له حين قام بتقديم ملف مثبت بالمستندات يكشف فساده أمام رئاسة الوزراء.

هذا و قد أشاد العاملون في وزارة الزراعة بقرار الدكتور “عصام فايد” وزير الزراعة الذي أمر خلاله بإقالة “أيمن فريد أبو حديد” من رئاسة مركز تغير المناخ، في خطوة لإصلاح الوزارة من الفساد، و تم تحويل “الحسني” للتحقيق بعد ثبات واقعة التزوير.

المستندات.. شهادة الدكتوراة «المضروبة»:

12398 399

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.