صحيفة إيطالية: الطائرة الروسية سقطت بصاروخ  “s_125” الروسي الصنع
الطائرة الروسية المنكوبة

ما زالت التكهنات مستمرة بشأن الطائرة الروسية التي سقطت في شبه جزيرة سيناء المصرية، وذكرت اليوم صحيفة “التيمبو”  الإيطالية أن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء تم قصفها بصاروخ :s-125″.

وهذا الصاروخ ينتمي إلى مجموعة صواريخ سام الروسية الشهيرة،وقد بنت الصحيفة رأيها على وثيقة صادرة من تنظيم داعش، هذا الوثيقة تبين ترسانة الأسلحة الموجودة مع التنظيم وتبين أنه قادر على إسقاط الطائرة الروسية.

ولكن كلام الصحيفة الإيطالية فيه جزء من الصواب، وهو أن الطائرة سقطت بصاروخ أياً كان نوعه، والدليل على ذلك كما قلنا سابقاً، أن الطائرة انشطرت واحترقت في الجو.

ولكن الجزء الغير صائب في كلام الصحيفة الإيطالية،  هو مسؤولية تنظيم داعش عن إسقاط الطائرة، حتى لو اعترف التنظيم بذلك،وهذا ليس دفاعاً عن هذا التنظيم.

وللقارئ أن يتساءل ! لماذا؟

لأنه لو كان تنظيم داعش الموجود في سيناء قادراً على إسقاط الطائرة الروسية وهي على بعد 30 ألف قدم من الأرض، لكان من باب أولى أن يسقط طائرات الجيش المصري  التي تقوم بقصفه ومحاربته بالليل والنهار، ولكننا لم نسمع أن هذا التنظيم قد أسقط طائرة للجيش المصري قبل.

إذاً فمن الفاعل؟؟؟ الفاعل هو المستفيد، الفاعل أجهزة دول قادرة على هذا الفعل، وتملك تقنيات حديثة قادرة على إصابة أهدافها بدقة عالية.

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.