4 طرق تكشف الحسابات المزيفة على الفيس بوك
طرق الكشف عن الحسابات المزيفة

أنتشر في هذه الأوانة قيام الكثير من الاشخاص بعمل حسابات وهميه لهم على الفيس بوك حتي تقوم بعد أن يتم إضافتها بإختراق وسرقة حسابك على الفيس بوك وجمبع البيانات الموجودة بهذا الحساب على الرغم من أن الفيس بوك يحاول بشتى الطرق من تقليل حجم هذه الظاهرة والقضاء على هذه الحسابات الوهمية والمزيفة.

والطرق التي يمكن بها معرفة الحسابات المزيفة هي:-

1- صورة البروفايل:-

حيث يقوم العديد من الأشخاص بسرقة صور ووضعها كصورة لحسابة الشخصي، لذا فإنه يمكن استخدام جوجل صور في البحث عن الصورة الأصلية ومعرفة ما إذا كانت تلك الصورة تنتمي لهذا الحساب من عدمه.

2- التايم لاين :-

حيث أن التايم لاين يظهر الكثير من المعلومات عن صاحب الحساب حيث أن غالبية أصحاب الأكونتات الوهمية ينتحلون شخصيات نساء معينه كالفنانات وغيرهم واستخدام صورهن.

فإذا كان هذا الحساب موجود به صورة أو صورتين فإن هذا يدل على أنه حساب جديد ومزيف، بالاضافة إلى أنه عندما لا يكون هناك الكثير من البوستات أو الكومنتات لصاحب ذلك الحساب فإنه من الغالب ما يكون ذلك الحساب مزور. بالاضافة إلى أنه يمكن معرفة ما إذا كان الحساب مزيف أم لا من خلال الـ bout حيث أن الكثيرين لايقومون بعمل تحديثات أو كتابة معلومات فيها إلا أن الفيس بوك يقوم بعملية التحديث تلقئياً من خلال حركة اللايك والكومنت التي تقوم بها على حسابك.

3- تاريخ الميلاد:-

حيث يقوم المخترقين للحساب باختيار تواريخ ميلاد سهلة ، أو اختيار أول تاريخ ميلاد يظهر أمامهم وهو الأول من شهر يناير ، حيث أن غالبية المخترقين يختارون الأول من يناير عيد ميلاد لهم من أجل إنشاء حساب مزيف.

4- بروفايل فتاه:-

حيث أن غالبية الحسابات المزيفة دائماً ما تكون باسم بنات، وذلك لقيام البنات بغلق خصوصيات حساباتهم بقوة بالاضافة إلى سهولة قبول إضافتهم من قبل الرجال على الفيس بوك.

فإذا ما تم ملاحظة وجود بروفايل لفتاه ليس به أصدقاء مشتركون وبه عدد كبير من الأصدقاء وصور كثيرة لورود فإنه في الغالب سيكون هذا الحساب مزيف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.