التأمينات| بشرى سارة للموظفين: رفع الحد الأقصى للأجر المتغير للموظفين بالجهات التالية.. وننشر الموعد
رئيس صندوق التأمينات

صرحت رئيس صندوق العاملين في قطاع الأعمال العام و الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي “آمال عبد الوهاب”، بأنه قد تقرر رفع الحد الأقصى للأجر المتغير لجميع العاملين في قطاع الأعمال العام و الخاص في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

و  أضافت بأنه تم رفع الحد الأقصى للأجر المتغير من 1830 جنيه إلى 2110 جنيه، مشيرة إلى أن الهيئة ستقوم بتطبيق الحد الأقصى للأجور في الأول من شهر يناير المقبل، كما أشارت بأن هذا القرار جاء تنفيذاً لقرار وزير التضامن الاجتماعي رقم 126 الصادر سنة 2014، و الذي ينص على:

” زيادة الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير بنسبة 15% من الحد الأقصى في نهاية السنة السابقة مع مراعاة الحد الأقصى الى أقرب 10 جنيهات”.

و صرحت “آمال” في تصريحات لها اليوم، بأن الأجر المتغير لا يخضع لحد أدنى كما في الأجر الأساسي مهما بلغت قيمته، مؤكدة بأن عناصر الأجر المتغير التي تخضع للزيادة هي: “الحوافز، البدلات، العمولات، الأجور الإضافية، إعانة غلاء المعيشة،  المكافآت الجماعية، المنح، نصيب المؤمن عليه من الأرباح، و ما زاد عن الأجر الأساسي”.

هذا و قد طالبت رئيس الصندوق أصحاب الأعمال في القطاع الخاص و أصحاب المنشآت بمراعاة تطبيق القرار بزيادة الأجور، و مراعاة الزيادة التي طرأت على الأجر الأساسي و المتغير فور تقديم استمارة تعديل الأجور “استمار 2 تأمينات اجتماعية”، لبيان الأجور الحقيقية للعاملين شاملة الزيادة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المفروض باقى الدولة تاخد اجازة ايام الانتخابات ليزداد العدد ..وكذلك فى ايام الاعادة …..

  2. انا مشرفة بحضانة تابعة للجمعية الاسرة والطفولة بالمنيا الجديدة بقالنا ثلاثة اشهر مش بنقبض ومرتبتنا ضئيلة جدا ٣٠٠جنية وفى ناس شغالة بقالها ٢٨سنة وبتقبض ٣٩٠فقط نفسنا حد يسمعنا من المسؤلين وهل احنا لينا فى الزيادة هذه ياريت يوصل صوتنا للمسؤلين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.