بالفيديو.. كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة
أخبار السيسي

ألق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كلمة للشعب المصري اليوم بالندوة التثقيفية التي تقيمها القوات المسلحة المصرية بصورة دورية، تحدث فيها عن العديد من القضايا والأحداث التي تحاك بمصر والشعب المصري بالداخل والخارج.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببداية كلمته العزاء للشعب والحكومة الروسية والرئيس  فلادمير بوتين، بحادث الطائرة المنكوبة التي سقطت أمس السبت بشبه جزيرة سيناء وراح ضحيتها ما يزيد عن 200 فرد، وناشد المصريين بعدم الانسياق وراء الشائعات والانتظار حتى ظهور نتيجة التحقيقات التي ستأخذ وقت طويل نظرا لصعوبة الحادث.

تحدث الرئيس السيس عن الأحداث الجارية، وبداية حديثة للأمة المصرية قبل 3-7-2013، ومصارحته للشعب من أول يوم بحقائق الأمور رغم ما كان يتم إخفاؤه حتى لا يتم تصدير الخوف والقلق للمصريين ، وما بذل من جهد من القوات المسلحة خلال تلك الفترة وبالأخص بعد قتل القذافي بليبيا، وكذلك الأحداث في سيناء وعدم سيطرة الدولة في حقبة من الوقت على الوضع في رفح والشيخ زويد.

الرئيس السيسي إحنا بنحمي دولة مش بنحمي نظام

وأشار الرئيس السيس للدور الذي تلعبه الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش لتوفير الأمن والأمان للمصرين، وإصرار القيادة السياسية للدولة المصرية على عودة مرتبة التصنيف الأمني للدولة المصرية لسابق عهده من 5 سنوات مضت وأهمية تحقيق ذلك.

وبكلمات بسطة قال الرئيس السيس نحن نحمي دولة ولا نحمي نظام، أكد الرئيس السيسي على الدور الكبير الذي تسعى القيادة السياسية لتوفير الأمن القومي للدولة المصرية على كافة الأصعدة الإستراتيجية للدولة المصرية.

تحدث الرئيس السيس عن حجم المهام التي نفذتها الدول المصرية لحل بعض المشاكل الجسيمة التي عان منها المصريين طيلة 5 سنوات مضت تمثلت في مشكلة الطاقة بالتحديد بمجال الكهرباء، وتوفر الوقود والغاز، وحجم الإنفاق الذي تخطي 150 مليار جنيه.

ووجه الرئيس السيس رسالة للشعب والإعلام “أن المواضيع لا تحل بسهولة ولا ببساطة”، لأن الشعب لمي يجد من يحنو عليه أو يرفق به وانه لا يريد أن يصدر للمصريين حجم المشاكل التي تعاني منها الدولة.

أشار الرئيس السيس لحجم التحديات الحالية والمستقبلية لتحقيق تنمية حقيقة بناءا على ما جرى بالمؤتمر الاقتصادي، وتوفير العوامل المساعدة على التنمية الحقيقية والمستدامة، خاصة بمجال النقل والمصادر الطاقة والبنية التحتية، وتناول بعض المشاكل بالطرق وشبكة السكك الحديدة.

الرئيس السيسي يبشر المواطنين..نحن نسير أفضل من الكويس خلال 17 شهر ما تحقق حلم أعننا عليه الله

وجه الرئيس السيس رسالة للمتناحرين ممن يريدون تقسيم الشعب بين 25 و30 يناير وقال لهم، “أنتو لسة بتتكلموا في 25 و30″، وبشر الرئيس الشعب بأننا نسير أفضل من المتوقع خلال 17 شهر وأنا ما تحقق إنجاز أعننا الله عليه، خاصةً بمجال الكهرباء، الذي تعاني منه دول كبرى لا يريد ذكر اسمها.

تحدث الرئيس السيس عن زيادة الأسعار وأذمة الإسكندرية الأخيرة والعديد من القضايا وما بذل لحل تلك القضايا والمزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.