الأرصاد تحذر من موجه شديد البرودة وسيول في بعض المحافظات وهذا موعد بدايتها
موجه شديدة البرودة

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال” أنه من المتوقع أن تتعرض جمهورية مصر العربية لموجه شديدة البرودة خاصة على المدن الساحلية والمحافظات المطلة على البحر الأحمر، متابعاً أن المحافظات الساحلية كالأسكندرية ومرسى مطروح ستشهدان تساقط للأمطار الغزيرة التى تصل لحد السيول خاصة فى ذورة  هذه الموجه التى ستبدأ غداً الأثنين وتستمر حتى الثلاثاء.

وتابع عبد العال، أنه يلاحظ تراكم للسحب المنخفضة والمتوسطة على مدن البلاد الساحلية خاصة فى محافظتى سيناء والسلوم، مشيراً إلى بدء تساقط الأمطار على القاهرة ابتداءاً من مساء اليوم الأحد وستمتد حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد إلى ضرورة ارتداء ملابس مناسبة لحالة الطقس المتقبلة، كـ “جاكيت خفيف”، خاصة فى الساعات الأولى من اليوم والتى تكون فيها درجات الحرارة منخفضة للغاية خشية الإصابة بنزلات البرد.

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي بإسم هيئة الأرصاد الجوية الدكتور “وحيد سعودى”، أن حالة الطقس الغير مستقرة ستبدأ منذ الأثنين وتستمر حتى الخميس، وستكون هذه الحالة مصحوبة بتغيرات شديدة فى حالة الجو وبإنخفاض كبير فى درجات الحرارة والذى يكون مصحوباً بأمطار غزيرة على كافة الأنحاء خاصة فى مناطق شرق البلاد.

وأضاف سعودى، أن الأمطار ستتساقط بشكل كبير فى محافظات جنوب وشمال سيناء، كما ستتساقط بغزارة فى الوجه البحري والقاهرة وستتركز بكثافة على سواحل البلاد الشمالية، مع ملاحظة تكاثر سقوط الأمطار فى القاهرة عنه فى محافظات الوجه الغربي من البلاد.
وأشار المتحدث بإسم الأرصاد خلال مداخلته التلفونية التى أجراها صباح اليوم على قناة ten tv فى برنامج “صباح الورد”، أن الطقس سيكون مهيئاً لسقوط الأمطار بدءاً من غداً الأثنين على سواحل البلاد الشمالية مع سقوط أمطار خفيفة على باقى المحافظات، وأيضاً من المحتمل أن تشهد محافظات رفح والعريش سقوط أمطار خفيفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ربنا يستر ويسلم ويارب شركه الكهرباء بالاسكندريه ياريت تكون غطه اسلاك الكهرباء فى اعمده الشوارع والميادين حفاظا على سلامه الماره من صعقات الكهرباء مثل ما حدث فى النوه السابقه ياريت تكون اهتمت بالامر الذى يتعلق بارواح شعب الاسكندريه وياريت عند حدوث امطار وسيول تقوم شركه الكهرباء بالاسكندريه بقطع التيار الكهربائى فورا عن الشوارع والميادين حفاظا على ارواح الماره والشعب السكندرى من الصعق الكهرباء وياريت توصلوا اصواتنا للمسئولين بشركه كهرباء الاسكندريه حفظ الله الشعب السكندرى ومصر من كل سوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.