وزارة التخطيط: قريباً مفاجأة جديدة ساره لجميع موظفي الدولة والبالغ عددهم أكثر من 6 مليون موظف
وزير التخطيط (2)

يعتبر بدل السفر من البدلات التي يحصل عليها موظفي الدولة عند قيامهم بالسفر والانتقال من محل إقامتهم أو من مكان عملهم إلى مكان تأدية المأمورية أو العمل المكلف به سواء في مدينة أخري أو محافظة أخري، وهذا البدل المسمي ببدل السفر الذي يحصل عليه موظفي الدولة هو بدل ضئيل لا يتعدي ال6 جنيهات يضطر معه فى النهاية أن يقوم الموظف الحكومي بدفع أموالاً من جيبه الخاص من أجل الانتهاء من المأمورية المكلف بها، وابرز مثال على ذلك هو بدل السفر الذي يمنح للمعلمين عند قيام بالسفر إلى مقر لجان الامتحانات في الامتحانات العامة مثل أمتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية فإن الذي يحصل عليه المعلم من بدل السفر هو 6 جنيهات وهو مبلغ لا يكفي الانتقال من محافظة لأخري.

وأخيراً تنبهت وزارة التخطيط إلى ذلك حيث أعلن الدكتور طارق الحصري مساعد وزير التخطيط والاصلاح الإداري بالدولة أن الدولة ستقوم بتعديل بدلات السفر في الوظائف الحكومية وذلك لأن مبلغ ال6 جنيهات هو مبلغ غير مناسب للموظفين في الوقت الحالي وغير كافي.

وأشار مساعد وزير التخطيط إلى أنه من غير المعقول أن يسافر الموظف من القاهرة والاسكندرية وفي النهاية تعطيه الدولة مبلغ 6 جنيهات فقط.

وأضاف الدكتور طارق الحصري إلى أن تلك المادة الخاصة بالبدلات في قانون الخدمة المدنية سيتم تعديلها خلال الأيام القليلة المقبلة لكي يحصل موظفي الدولة على بدل سفر يوازي ما يتم انفاقه حالياً على المهمة المكلف بأدائها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اخرا تنبهت الوزارة الى بدل السفر التى يحصل عليه الموظف حيث يتم توزيع ال6 جنيه بين 2 جنيه للاقامة باستراحة الجهة وال2 جنيه اخرى اذا تم تناول الاطعمة بالاستراحة وال2 الباقية يتم الشبرقة بها على الموظف واولاده بحيث يتم عمل منها جمعية ياجماعة الناس اتقدمت وحنا محللك سر بدل السفر ده موجود من عام 1964 حرام عليكوا احرمونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.