وائل غنيم يخرج عن صمته ويعلن أسباب ابتعاده عن السياسة خلال الفترة الماضية ويفضح جماعة الاخوان
وائل غنيم

أعلن وائل غنيم عن الأسباب التي أدت إلى ابتعاده الفترة الماضية عن الساحة والمشاركة في أية حياة سياسية منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي وما تلى ذلك من أحداث بدءً من فض اعتصام رابعة وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي وانتهاء أخر محطة لخارطة الطريق ألا وهي الانتخابات البرلمانية التي تجري حالياً.

السبب الأول:- وفقاً لما قاله وائل غنيم في تدوينه له أنه قرأ الأحداث بطريقة خاطئة بداية من تخلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن السلطة للمجلس العسكري في فبراير 2011 وحتى عزل مرسي في 3 يوليو 2013.

السبب الثاني:- وجود صراع صفري يبدو في ظاهره الديمقراطية وفي باطنه احتكار السلطة أي يقصد وائل غنيم الصراع ما بين الأخوان والمجلس العسكري فالصراع بين الطرفين ظاهره

رسائل وائل غنيمرسائل وائل غنيم2 رسائل وائل غنيم 3   حماية المسار الديمقراطي والدفاع عن الحريات وحقوق الانسان وفي باطن الصراع احتكار السلطة.

السبب الثالث:- موقف جماعة الاخوان العدائي من مظاهرات 30 يونيو وقمت بالاتصال يوم 22 يونيو بمستشار مرسي لأوجه النصح لجماعة الإخوان بضرورة أن يقوم مرسي بإجراء استفتاء الشعب على بقائه كرئيس للجمهورية أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة لأن الأعداد التي خرجت للمطالبة برحيل مرسي كانت أكثر من الأعداد التي خرجت في 25 يناير للمطالبة برحيل مبارك فكن رد مستشار مرسي هو لا تنازل عن الشرعية مهما حدث ، فالرئيس مرسي رئيس منتخب وأن الأخوان مستعدون بالتضحية بدمائهم لحماية ثورة 25 يناير حتى ولو مات منهم عشرة أو عشرين ألف.

السبب الرابع:- الاستمرار في دعوة مرسي لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة حيث قررت يوم 23 يونيو تسجيل فيديو لزيادة الضغط على الرئيس محمد مرسي لمطالبته بإنقاذ الديمقراطية وحماية الدم المصري وعمل انتخابات رئاسية مبكرة وخصوصاً أنه قد أخلف الكثير من وعوده وفقد الكثير من شعبيته وأن البديل هو فتنة بين المصريين.

وهنا يتسأل وائل غنيم هل لو كان مرسي أعلن عن استفتاء شعبي أو انتخابات رئاسية مبكرة هل كنا سنعيش في نفس المعادلة الصفرية الحالية؟ .

السبب الخامس:- هو عدم التوقيع على استمارة تمرد أو النزول في 30 يونيو وأنني لم أؤيد الانقلاب على مرسي ولم أفرح ببيان الجيش كما فرح البعض على الرغم من أنني كنت أؤيد البيان.

السبب السادس:- عودة الزمن للوراء حيث لو نظرنا حولنا الآن منذ عزل مرسي سنري أن النظام القديم عاد بكل اشخاصه وكنت قد أخطأت من قبل وكتبت بوست على الانترنت بعد عزل مرسي بأن من يعتقد بأن النظام القديم راجع فقد واهم إلا أنني بعد هذه السنوات كنت مخطئاً.

السبب السابع:- التشاؤم من المستقبل بعد 30 يونيو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نصيحة لوجه الله يجازيك بها خيرا : ياريت تحرمنا من طلعتك البهية مدى الحياة إحياة أبوك ياشيخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.