نصائح هامة من الأرصاد الجوية بخصوص مرحلة عدم الاستقرار التي تمر بها البلاد
عدم استقرار حالة الطقس

صر ح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية “الدكتور أحمد عبد العال” أن البلاد تمر حالياً بمرحلة من عدم استقرار الأحوال الجوية والتى بدأت منذ أوائل الأسبوع الحالى وتستمر حتى بعد غداً السبت 31 أكتوبر.

وتابع عبد العال، أن تداعيات حالة الطقس الغير مستقرة تكون مصحوبة بسحب ورياح ممطرة متكاثرة على معظم أنحاء الجمهورية وتزيد فى سواحل البلاد الشمالية التى تشهد سكون أمطار غزيرة ورعدية، كذلك الحال بالنسبة لسيناء وسائر المحافظات التى تقع على سلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تصر الأمطاء الغزيرة فى سيناء إلى حد السيول، ومن المتوقع كذلك أن تشهد محافظة القاهرة اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وفى السياق ذاته ناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، فى حالة إزدياد انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام المقبلة بإلتزام المنازل والحرص على ارتداء الملابس الشتوية وفى حالة المشي لفترات طويلة يفضل حمل الشمسيات التى تقى من المطر.

وفيما يخص حالة طقس اليوم الخميس، فقد قالت عنها الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم تكاثر السحب الممطرة على كافة أنحاء الجمهورية وتساقط أمطار غزيرة على النواحى الساحلية الشمالية من البلاد.

والطقس بشكل عام معتدل على سواحل البلاد الشمالية حتى القاهرة وشمال الصعيد، فيما يميل للإرتفاع فى درجات الحرارة قليلاً فى محافظات جنوب الصعيد فى فترات النهار ليعتدل ويكون لطيف فى فترات الليل، ويلاحظ وجود رياح نشطة فى مناطقة مختلفة من البلاد، والتى تتكاثر فى مناطق البحر الأحمر والمتوسط مما يتسبب فى اضطراب الملاحة بهما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.