آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 28 أكتوبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 28 أكتوبر 2015 – تحديث مستمر لآخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بحضور رئيس الجمهورية قمة منتدى الهند وإفريقيا 2015، تمديد حظر التجوال بمحافظة شمال سيناء 3 أشهر، فتح باب التقديم في 130 وظيفة بدولة الكويت، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

مصرع 3 أشخاص في حادث انهيار عقار بأبو قير، تخصيص 1000 وحدة سكنية لأسر المصابين والشهداء، موافقة وزارة المالية على مشروع تحسين دخل الأئمة، السيول تغلق طريق العين السخنة – الزعفرانة، إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

استئناف تصويت المصريين في إعادة الانتخابات اليوم، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل الحرارة على القاهرة والسواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015

حضور رئيس الجمهورية قمة منتدى الهند وإفريقيا 2015

غادر مساء أمس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي دولة الإمارات العربية المتحدة متوجها إلى دولة الهند؛ وذلك لرئاسة الوفد المصري خلال الاجتماعات الخاصة بقمة منتدى الهند وإفريقيا 2015.

تمديد حظر التجوال بمحافظة شمال سيناء 3 أشهر

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا يتضمن مد الفترة الخاصة بحظر التجوال وحالة الطوارئ في مناطق محافظة شمال سيناء ثلاثة أشهر.

فتح باب التقديم في 130 وظيفة بدولة الكويت

صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة القوى العاملة والهجرة عن فتح باب التقديم في وظائف دولة الكويت، والبالغ عددها مائة وثلاثين فرصة عمل بدءا من اليوم وحتى السابع من شهر نوفمبر القادم.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء

اجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تخص شئون البلاد.

مصرع 3 أشخاص في حادث انهيار عقار بأبو قير

صرح رئيس حي المنتزه بمحافظة الإسكندرية عن انهيار عقار في منطقة أبو قير، وقد أسفر الانهيار عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، كما تقوم الآن قوات الحماية المدنية بالبحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

تخصيص 1000 وحدة سكنية لأسر المصابين والشهداء

صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تخصيص ألف وحدة سكنية لصالح أسر المصابين والشهداء، ويأتي هذا في إطار اهتمام الدولة بأسر الشهداء والمصابين.

موافقة وزارة المالية على مشروع تحسين دخل الأئمة

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن إصدار وزارة المالية الموافقة النهائية على المشروع الخاص بتحسين دخل الأئمة، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة الأوقاف في رفع أجور الأئمة وتحسين أحوالهم المعيشية.

السيول تغلق طريق العين السخنة – الزعفرانة

شهدت محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار غزيرة، وذلك وسط مخاوف غرق شوارع المحافظة مرة أخرى، كما أسفر تساقط السيول على طريق العين السخنة – الزعفرانة عن وقف حركة مرور السيارات بالاتجاهين.

إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش عن إصدار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

استئناف تصويت المصريين في إعادة الانتخابات اليوم

تستكمل اليوم عملية تصويت المصريين في داخل البلاد بجولة إعادة المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية 2015، وذلك في أربع عشرة محافظة، كما صرحت اللجنة العليا للانتخابات عن أن دولة الكويت سجلت أعلى نسبة تصويت للمصريين بالخارج تليها المملكة العربية السعودية.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداول بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء 8.30 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.0071، والبيع: 8.0301 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 301146.36 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 301.15.

طقس اليوم معتدل الحرارة على القاهرة والسواحل الشمالية

يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على محافظات الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة.