صورة السعودي الذي حاول التصدي للانتحاري منفذ تفجير مسجد بنجران
صورة من داخل مسجد نجران

نشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة يقولون بأنها للمواطن السعودى الذى تصدى للانتحاري منفذ عملية التفجير. الصورة هي ل “على بن احمد مرضمه” الذي أستشهد متأثراً بجراحه جراء محاولة منعه للانتحاري منفذ العملية.
السعودى على بن أحمد مرضمهوقد أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا أكدت فيه مقتل شخصين فيما جرح 18 آخرون على الأقل بسبب الانفجار الذي نفذه انتحاري في مسجد للشيعة في نجران بجنوب المملكة يوم الاثنين خلال أداء المصلين لصلاة المغرب.

الانفجار تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، حيث نشرت الجماعة على موقع تويتر تغريدة تؤكد فيها مسؤوليتها عن العملية التي استهدفت “الرافضة الإسماعيلية” في إشارة إلى الطائفة الشيعية التي تشكل أقلية في المملكة، وهي المرة الأولى التي يستهدف فيها مسجد الإسماعيلية الخاص بالشيعة في منطقة نجران.

هذا ولا تزال الجهات الأمنية المختصة تعمل على تحديد هوية منفذ العملية، بعد أن أعلنت على العثور على سيارة منفذ العملية بداخلها رسالة كتبها منفذها لوالديه يؤكد فيها عزمه على الهجوم. وفي خطوة إنسانية توافد العديد من المواطنين إلى مستشفى المدينة من أجل زيارة المصابين والتبرع بالدم لهم.

تحديث بتاريخ الثلاثاء 27/10/2015

صورة منفذ العملية:
منفذ الهجوم الانتحاري على مسجد المشهد بنجران
منفذ الهجوم الانتحاري على مسجد المشهد بنجران هو سعودي وهو “سعد سعيد سعد الحارثي” حسب ما ذكره متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية ، وهو من مواليد 1402/11/10هـ من مدينة الطائف. وهو من الأسماء المطلوب القبض عليها بسبب صلته مع تنظيم الدولة الإسلامية. قضى ما يقارب 4 أعوام مع تنظيم “داعش” في سوريا وقد عاد متسللا لينفذ التفجير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.