تفاصيل اجتماع السيسي بالحكومة وكواليس استقالة محافظ الإسكندرية بالفيديو
الرئيس السيسي

أشارت الإعلامية لبني عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، للاجتماع الذي أقامه رئيس الجمهورية اليوم مع حكومة المهندس شريف إسماعيل بكامل هيئتها، للوقوف على أخر المستجدات بعد أزمة غرق محافظة الإسكندرية بمياه الأمطار، وسقوط عدد من الوفيات بخلاف الأضرار المادية بالممتلكات.

ونقلت مقدمة برنامج الحياة اليوم ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، حيث أوضح أن الرئيس طلب تقرير من الحكومة عن أزمة محافظة الإسكندريةK وكذلك تقرير من رئيس الوزراء عن زيارته لمحافظة الإسكندرية.

أضاف أن الرئيس شدد على تعويض المتضررين فوراً، والعمل على سرعة إصلاح التلفيات، والاطمئنان على عودة الأوضاع لطبيعتها، ومعالجة أسباب تفاقم المشكلة بهذه الصورة بجميع المحافظات الساحلية.

وشدد الرئيس على ضرورة تغيير نهج الحكومة إستراتيجيتها في مواجهة الأزمات، مع وضع خطط عاجلة لمواجهة الأزمات، بجانب مراجعة وصيانة المرافق بصورة دورية.

ومن جانبها تناولت قناة المحور الفضائية كواليس استقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري، ومطالب العديد من أهالي محافظة الإسكندرية بضرورة محاسبته، بسبب التقصير في أداء مهامه، وهو الأمر الذي لم يؤيده البعض، خاصة بسبب حدوث مثل هذه الأزمة العام الماضي.

يجدر الإشارة لتكليف القوات المسلحة بالتدخل للمساعدة في إزالة الآثار المترتبة عن غرق شوارع الإسكندرية، وإعادة الحياة لطبيعتها، وفى بيان صحفي أشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، لكثافة كمية الأمطار التي هطلت على محافظة الإسكندرية لمدة 9 ساعات وتجاوزت كمية المياه 3 مليون متر مكعب خلال 3 ساعات فقط.

وعلق مراقبون أنا ما جاء بتقرير رئيس الوزراء، وتوضيحه أن كمية الأمطار فاقط 6 أضعاف الكميات المتوقع هطولها على محافظة الإسكندرية، يعد تبرئة لمحافظ الإسكندرية هاني الميسيري من تحمل مسئولية التقصير.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.