تحذير من تطعيمات الحصبة وأنباء عن فسادها والصحة توضح الحقيقة
تطعيم الحصبة

ترادوت أنباء ورسائل من معامل “المصل واللقاح” التابعة لوزارة الصحة تؤكد وجود تحذيرات من تطعيمات الحصبة والحصبة الألمانية وأنباء عن فسادها وعدم صلاحيتها للإستخدام، وهو ما نفاه مركز المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزارة، مؤكداً أن تطعيم الحصبة والمقرر إجرائه فى المدارس آمن تماماً.

وتابع المركز مؤكداً على أن كل هذه الأنباء غير صحيحة، وأن الوزارة لم ترسل أى رسائل تحذيرية للمواطنين من تطعيم الحصبة، وأن من قام بإرسال هذه الرسائل لا يتبع للوزارة ولا معامل المصل واللقاح بأى حال من الأحوال.

وتابع بيان المركز، أنه من المهم إعطاء الأطفال تعطيم الحصبة والحصبة الألمانية وتحرص المدارس على ذلك، حتى يُتجنب إصابة الأطفال بها خاصة أنها من الفيروسات المعدية سريعة الإنتشار.

جدير الذكر  أن تطعيم الحصبة والحصبة الألمانية، من التطعيمات الضرورية والمقرر إعطائها لطلاب المدارس بإشراف وزارة الصحة وتبدأ حملة التطعيم خلال الفترة من السبت 31 أكتوبر وتستمر لمدة ثلاث أسابيع.

كما تجدر الإشارة إلى أن الأنباء التى ترادوت عن إغلاق موقع وزارة الصحة الإلكترونى والتوقف عن نشر أخبار الوزارة، قد قالت الصحة عنها أن هذه الأنباء كاذبة ولا أساس لها من الصحة، مؤكدة أن موقع الوزارة يعمل بشكل جيد وبكفائه عالية للتعامل فى نشر أخبار الوزارة بصفحة مستمرة، لحرص الوزارة على تواصل جيد مع الجمهور، خاصة فيما يتعلق بأهمية دور الإعلام فى توعية المواطنين وإعلامهم بالخدمات المتاحة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.