قرار عاجل من الرئيس السيسي بسبب أزمة الإسكندرية بالفيديو
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيس قرار عاجل منذ قليل بعد تفاقم أزمة غرق شوارع محافظة الإسكندرية بمياه الأمطار التي ارتفعت بمناسيب عالية ببعض المناطق، نتج عنها غمر السيارات وبعض الشقق السكنية بالمياه، بخلاف سقوط عدد من الضحايا بعد الصعق بالكهرباء بخلاف خسائر الممتلكات.

ونص قرار الرئيس السيسي بدعوة عاجلة لمجلس الوزراء بكامل تشكيله، لاجتماع عاجل بالقصر الجمهوري غداً الاثنين الموافق 26 أكتوبر 2015، لبحث أزمة غرق شوارع الإسكندرية، وما ترتب عنها من خسائر بشرية ومادية.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي بيان دعوة مجلس الوزراء وجاء بها:

السيد رئيس الجمهورية يدعو مجلس الوزراء لاجتماع عاجل بكامل تشكيله صباح الغد بمقر رئاسة الجمهورية .

يجدر الإشارة لتعرض مدينة الإسكندرية لظروف سيئة جداً، بعد عدم مقدرة أجهزة الصرف والبلوعات على تصريف مياه الأمطار، مما تسبب في غرق السيارات وبعض الأدوار المنخفضة من البنايات السكنية، تسبب في حدوث تلفيات ببعض الممتلكات بخلاف سقوط عدد من القتلي.

قبول استقالة محافظ الإسكندرية رسمياً بالفيديو

وأشارت عدة تقارير وأكدها الإعلامي محمد شردي، أن السيد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يتولى حالياً إدارة محافظة الإسكندرية، بعد قبوله استقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري رسمياً.

أُعلن أيضاً عن نقل رئيس شركة المياه والصرف الصحي من منصبه، بجانب إسناد إدارة محافظة الإسكندرية خلال الأيام المقبلة لنائب المحافظ، تأتي حزمة هذه القرارات قبل الاجتماع مع رئيس الجمهورية غداً.

بالفيديو تصريحات مستشار رئيس الوزراء الإعلامي، وتأكيد خبر استقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.